الرئيسية / أخبار محلية / مابين اتفاق الرياض لقاءات دبلوماسية..الرئيس الزبيدي يصل إلى العاصمة عدن

مابين اتفاق الرياض لقاءات دبلوماسية..الرئيس الزبيدي يصل إلى العاصمة عدن

المكلا (حضارم اليوم )تقرير / خاص

عقب انتهاء مراسيم اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية ، وسلسلة لقاءات دبلوماسية بعدد من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي ، ودول الاتحاد الأوروبي ، ومناقشة سبل النجاح التي حظى بها اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية ، وجهود مكافحة الإرهاب ومواضيع مهمة، عاد القائد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى العاصمة عدن.

_ مراسيم ناجحة وعودة رابحة :

حقق المجلس الانتقالي ممثلا بالرئيس القائد عيدروي قاسم الزبيدي ، والوفد المرافق له ، نجاح عظيم خلال التوقيع على اتفاقية الرياض مع الحكومة اليمنية ، في سبيل تقدم القضية الجنوبية إلى الأمام، نحو تحقيق أهداف الثورة الجنوبية المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية ، امتثالا لتطلعات وطموحات شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال واستعادة الدولة.
وتعتبر عودة القائد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي إلى العاصمة عدن ، عودة رابحة للقضية الجنوبية ولشعب الجنوب العظيم ، الذي فوض هذه القيادة الرشيدة ممثلة لقضيته داخليا وخارجيا.
انتصار على الصعيد الدولي حظت به القضية الجنوبية نحو أهدافها المشروعة من خلال اتفاق الرياض الذي يعتبر حدث تاريخي عظيم في تاريخ شعب الجنوب.

_ تأييد شعبي واستقبال جماهيري مهيب :

عقب وصول رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، إلى العاصمة عدن ، ابتهجت العاصمة بقدومه فرحا بعودته وقدومه إلى العاصمة الجنوبية .
وشهدت العاصمة عدن استقبال شعبي من مطار عدن الدولي ،عقب وصوله وهتافات شعبية ترحيبية “نزلت أهلا وحللت سهلا سيدي القائد” ، هكذا عبر أبناء الجنوب في استقبالهم للرئيس الزبيدي ، عقب وصوله إلى العاصمة عدن .

_ شرعية الشعب .. تتحدث في العاصمة عدن :

أوصل أبناء الجنوب رسالة للعالم أجمع عند استقبالهم للرئيس الزبيدي ،رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي _ قائد القوات المسلحة الجنوبية ، أن المجلس الانتقالي صاحب الشرعية الجنوبية وممثل للقضية داخليا وخارجيا .
وهاهو الاستقبال الذي شهدته العاصمة عدن يثبت للجميع والعالم بأكلمه ، أن الشرعية هي لمن يمثل هذا الشعب ،هو صاحب القرار الأول والأخير الذي فوضته الجماهير ممثلا وحاملا ومتحدثا للقضية الجنوبية العادلة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …