الرئيسية / أخبار محلية / الحديدة: الحوثيون يستحدثون معسكراً تدريبياً جديداً ويفرضون التجنيد الإجباري على أبناء الجراحي

الحديدة: الحوثيون يستحدثون معسكراً تدريبياً جديداً ويفرضون التجنيد الإجباري على أبناء الجراحي

المكلا(حضارم اليوم)متابعات

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، استحدثت معسكراً تدريبياً جديداً جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن)، وفرضت التجنيد الإجباري على المدنيين، بالتزامن مع خسائر ميدانية كبيرة تكبدتها مؤخراً في عدد من مديريات الساحل الغربي.

وبحسب المصادر، فرضت المليشيا الحوثية التجنيد الإجباري على المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بمحافظة الحديدة، وقامت بين الحين والآخر بإلحاق العشرات من الشباب في معسكر تدريبي استحدثته في أقصى شمال شرقي مديرية الجراحي، في المناطق المحاذية لمديرية وصاب السافل.

ولفتت إلى أن مليشيا الحوثي فرضت التجنيد الإجباري على سكان مديرية الجراحي، وألزمت كل أسرة بالدفع بأحد أبنائها للقتال في صفوف المليشيا أو تسليم مبالغ مالية بديلة.

وأوضحت أن المعسكر يقع تحديداً شمال وادي زبيد في الجهة المقابلة للخط الرئيسي الرابط بين محافظتي إب والحديدة.

وأشارت إلى أن المليشيا اختارت موقع معسكرها لعدة أسباب أبرزها تواجد مشايخ قبلية نافذة في ذات المنطقة، علاوة على توسطها العديد من المناطق المكتظة بالسكان المدنيين وهو ما اعتبرته درعا بشريا يحميها من ضربات محتملة لمقاتلات التحالف العربي، سيما بعد أن فخخت تخومه ومحيطه بعشرات المواقع المسلحة.

مصادر أخرى قالت إن المليشيا قامت بتحصينات ثانية للمعسكر عبر قوات عسكرية بينها فرق قناصة استقدمتها من مناطق أخرى، وفرضت حظر تجوال في محيطه حالت دون وصول المزارعين ورعاة الأغنام والمواشي إلى مقاصدهم.

وذكرت المصادر أن من بين المجندين الذين زجت بهم في معسكرها التدريبي صغار السن ومدنيين لم يسبق لهم التعامل مع السلاح وتخضعهم للتدريب العاجل وإرسالهم لجبهات القتال.

وتضاعف مخاوف المليشيا الحوثية بالتزامن مع تلقيها ضربات موجعة خلال الأيام الماضية بنيران أبطال القوات المشتركة في جبهات حيس والجراحي بمحافظة الحديدة، مع سيطرتها على مناطق حاكمة على حدود محافظتي إب وتعز، وتحرير مواقع عدة في مديرية مقبنة التابعة إداريا للأخيرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي لودر والسلطة المحلية يعقدان لقاءً تشاورياً للوقوف أمام أوضاع المديرية

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر في …