الرئيسية / أخبار محلية / بيان صادر عن اللقاء التشاوري الثاني لمناصب ومقادمة وحكمان وأعيان وشخصيات إجتماعية ومنظمات المجتمع المدني

بيان صادر عن اللقاء التشاوري الثاني لمناصب ومقادمة وحكمان وأعيان وشخصيات إجتماعية ومنظمات المجتمع المدني

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

عقد اليوم السبت بمدينة المكلا في منطقة امبيخه لقاء تشاوري لمناصب ومقادمة وحكمان وأعيان وشخصيات إجتماعية ومنظمات المجتمع المدني يتدارسوا فيه وضع حضرموت في كيفية المطالبة باستحقاقاتها كاملة وغير منقوصة وكما أكد الحاضرون على جنوبية حضرموت في الإستحقاقات القادمة وأن تكون لها الشراكة الكاملة في الدولة القادمة والتأثير في التنمية واتخاذ القرار وحيث تم الإتفاق على تشكيل لجنة لوضع آلية للعمل لمناقشة هذه الإستحقاقات ..

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان عن اللقاء التشاوري الثاني لمناصب ومقادمة وحكمان وأعيان وشخصيات إجتماعية ومنظمات المجتمع المدني

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

فقد اجتمع في يوم السبت بالمكلا بمنطقة امبيخه الموافق 22/8/2020م مناصب ومقادمة وحكمان وأعيان وشخصيات إجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في اللقاء التشاوري الثاني بعد نتائج الاجتماع الاول بمنطقة العيون ..

يأتي ذلك لتدارس وضع حضرموت في هذه المرحلة والأخطار المحدقة بها وكيفية المطالبة باستحقاقاتها كاملة وغير منقوصة ولم الشمل الحضرمي ويكون لها صوتاً مسموعاً وقوي على مستوى الوطن ..

ومن خلال الإجتماع أكد الحاضرون على التالي :

1- رص الصفوف في كل المكونات القبلية والسياسية والحزبية والشبابية والمجتمع المدني تحت كلمة واحدة هي حضرموت والتخلي عن المشاريع الضيقة التي تخدم أحزابهم و مكوناتهم .

2- التأكيد على إستحقاقات حضرموت في المرحلة القادمة حيث تعتبر حضرموت الرافد الأساسي لخزينة الدولة بحوالي 70% من الميزانية رغم أنها تحرم من أبسط حقوقها الخدماتية وإنهيار بنيتها التحتية بشكل كامل .

3- المطالبة بتمكين النخبة الحضرمية من بسط سيطرتها على كامل تراب حضرموت وتكون حضرموت منطقة عسكرية واحدة .

4- يؤكد الحاضرون على جنوبية حضرموت في الإستحقاقات القادمة وأن تكون لها الشراكة الكاملة في الدولة القادمة بحيث تكون حضرموت أقلم ولها تأثير في التنمية وإتخاذ القرار .

5- يؤكد الحاضرون على رفضهم الإذلال الذي تمارسه بما تسمى حكومة الشرعية للمواطن الحضرمي بملف الخدمات في الساحل وقتل وإغتيالات في وادي حضرموت .

6- أكد الحاضرون على الإهتمام بالشباب وخاصة المخترعين منهم وإعطائهم الفرصة وتأمين حياتهم المستقبلية .

7-ويعبرون المجتمعون عن إستيائهم ورفضهم للتصرفات الفردية والغير مؤسسية والسير بهذه الكيانات ( الجامع-الحلف- المرجعية) لصالح أجندات خاصة .

8- يقر الحاضرون على تشكيل لجنة من هذا اللقاء الموسع تلتقي بجميع شرائح المجتمع للقاء بالمناصب والمقادمة والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والتكتلات الشبابية من أجل وضع آلية للعمل والاعداد لورشة عمل لمناقشة إستحقاقات حضرموت والإعداد لعقد اجتماع عام .

صادر عن اللقاء التشاوري الثاني لمناصب ومقادمة وحكمان وأعيان وشخصيات إجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي حبيل جبر ينظم لقاءً تشاورياً مع عدد من الناشطات في المديرية

لحج (حضارم اليوم) خاص نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …