الرئيسية / أخبار محلية / انعقاد جلسة مباحثات رسمية يمنية-صينية برئاسة وزيري خارجية البلدين

انعقاد جلسة مباحثات رسمية يمنية-صينية برئاسة وزيري خارجية البلدين

المكلا (حضارم اليوم) خاص

عُقدت في العاصمة الصينية بكين، اليوم، جلسة مباحثات رسمية بين وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، لبحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتنميتها، وتنسيق مواقف الجانبين ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وإحياء أعمال لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين وتبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات.

وتطرق الوزير الزنداني، إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإخوانه أعضاء المجلس، لإيقاف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية والتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وعبر الدكتور الزنداني، عن تقدير اليمن لموقف الصين الثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام..مثمناً مساعدات الحكومة الصينية في شتى المجالات، وبالأخص ما تقدمه وزارة الخارجية الصينية من دورات تدريبية للكادر الدبلوماسي، والمساهمة في تجهيز مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار الزنداني، إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزه وما ارتكبه من جرائم جسيمة بحق المدنيين..مؤكداً موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

كما تطرق الوزير الزنداني، إلى تهديدات مليشيات الحوثي الارهابية لأمن البحر الأحمر، وطُرق الملاحة الدولية..لافتاً إلى تداعياته وانعكاسه على ارتفاع أجور النقل، والتأمين، وارتفاع أسعار السلع وتأثيره سلباً على الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين.

من جانبه، جدد وزير الخارجية الصيني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وأمنه وسيادته وسلامة أراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني..مبدياً استعداد الحكومة الصينية العمل من أجل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ..مجددًا التأكيد على دعم الجهود الأممية الرامية لإيجاد حل سياسي شامل في اليمن..داعيًا إلى وقف الهجمات على السفن المدنية والحفاظ على أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

حضر جلسة المباحثات، سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد الميتمي، و نائب وزير الخارجية الصيني دانع لي، ومدير عام دائرة غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية تشين وي تشينغ، وعدد من المعنيين من كلا البلدين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات الرئيس الزُبيدي.. رئيس انتقالي لحج يطلع على أعمال مشروع عقبة خلق بحالمين

لحج (حضارم اليوم) خاص قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …