أخبار عاجلة
الرئيسية / أراء وكتاب / لمصلحة من استمرار سياسة التجهيل في محافظات #الجنوب ..؟ بقلم: مبارك الهبوب

لمصلحة من استمرار سياسة التجهيل في محافظات #الجنوب ..؟ بقلم: مبارك الهبوب

لماذا تصر نقابة المعلمين الجنوبين على الاستمرار في سياسة التجهيل في المحافظات الجنوبية مع علمها اننا نعيش في ظل عصابات لاتكترث بالعمليه التعليمية لان اولاد وزرائها يدرسون في المدارس الخارجية وابناء الاغنياء والمبسوطين يدرسون في المدارس الخاصة في المناطق الجنوبية وهم يريدون ان يغلقون الابواب في اوجه ابناء البسطاء والفقراء .

نحن مع تحسين المستوى المعيشي للمعلمين ولكن طالما ونحن نعيش في ظل حكومة قد رفضت الاستجابة لكل المطالب واعضائها قد طموا عصابات المافيا الايطالية واعدموا على شعب باكمله الخدمات الاساسية ولم يريدون انجاح السياسة التعليمية في المحافظات الجنوبية ، اذاً لماذا قيادة نقابة اخواننا الجنوبيين يصرون على الاستمرار في سياسة التجهيل..؟

لماذا لاتنتظر تشكيل الحكومة الجديدة وحينها تطالبها بتفيذ كل المطالب التي رفضتها “عصابة الشرعية” عفوا حكومة الشرعية ..؟

اخواننا وزملائنا في نقابة المعلمين الجنوبين الم توجد لكم طرق اخرى غير اغلاق المدارس في اوجه ابناء الفقراء والمحتاجين ..؟

الم تهتز ظمائركم وانتم تشهدون الحسرة والالم في وجوه اوليا الامور الذين لم يستطيعوا الحاق اولادهم في المدارس الخاصة ، وابنائهم تزيدهم الحسرة والالم وهم يرون زملائهم قد تحولوا إلى المدارس الخاصة وهم إلى الشوارع…؟

نحن مع كل حقوق المعلمين ولكن علينا ان ننظر إلى ماتمر به البلد الذي يعاني تدهور في كل مجالات الحياة بعد ان ابتلينا بحكومة كلها عصابات على مستوى عالمية لاتكترث باوجاع الناس بقدر ماتلذذ بكل معانتاهم ..!

لهذا نقول :
ياقيادة النقابة الجنوبية ، لاتبدلوا عملكم النقابي بالسياسة التجهيلية التي قد مارسها نظام القبلية السابق في المحافظات الجنوبية وعبر ايادي جنوبية ، وكما تشاهدوا الآن اساليب هذه الحكومة التي تريد إستمرار سياسة التجهيل وعبر الطرق القانونية الممثلة بـ “نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين” .

لهذا علينا جميعا واولهم انتم ياقيادة النقابة ان نتحمل المسؤولية ونصبر اكثر ونعيد هيبة العملية التعليميهة مع الاستمرار بالمطالبة بكل المستحقات القانونية وكل الطرق الاحتجاجية ، اما انكم تغقلون المدارس فانتم تكونوا بذلك قد قضيتم على ماتبقى من العملية التعليمية .

هذا والله الموفق ..!

*رئيس نقابة المهن التعليمية م/لحج

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ذكرى التفويض والتأسيس

كتب/فضل الجعدي مثل الرابع من مايو لحظة مفصلية في مسار الثورة الجنوبية التحررية وكان الخيار …