الرئيسية / أخبار عربية ودولية / بيان سعودي اماراتي مشترك حول احداث المحافظات الجنوبية.. (تفاصيل)

بيان سعودي اماراتي مشترك حول احداث المحافظات الجنوبية.. (تفاصيل)

أصدرت المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، بيانا مشتركا حول الأزمة في الجنوب أكد ترحيب أبرز عضووين في التحالف العربي، باتجابة الحكومة والمجلس الانتقالي للحوار.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الرياض وأبوظبي: ”ترحبان باستجابة الحكومة الشرعية في اليمن والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار وتشددان على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام“.

وأضاف البيان: ”عملت الدولتان وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة“.

وتابع: ”المملكة و الإمارات تؤكدان على أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة، والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف (المملكة والإمارات) والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة“.

وأشار البيان إلى أن ”الدولتان تؤكدان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن“.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكشف عن حقيقة دفن جثث فلسطينيين بمقابر جماعية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على عدم صحة وجود عمليات دفن …