الرئيسية / أخبار محلية / ادارة تربية عدن ترفض أي زيادات في رسوم طلاب المدارس الأهلية

ادارة تربية عدن ترفض أي زيادات في رسوم طلاب المدارس الأهلية

عدن ( حضارم اليوم ) متابعات

جدد مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن رفضه لأي زيادة في رسوم الطلاب بالمدارس الأهلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور محمد عبدالرحمن الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم مع مدراء مدارس التعليم الاهلي والخاص بمديرية البريقة وبحضور وكيل المحافظة الجعيملاني ورئيس شعبة التعليم الاستاد نبيل عبدالمجيد ومدير مكتب التربية بالبريقة وبحضور مكاتب الرقابة والمشاريع والشئون القانونية في مكتب التربية والتعليم.

واستعرض الدكتور محمد الرقيبي أمام الحضور العديد من النقاط الهامة مخاطبا الحاضرين أن مدينه عدن تفتقد اليوم مقومات الحياة البسيطة والوضع شبيه بحالة طوارئ والمنغصات كثيرة في حياه المواطن وأصبحت يومية حسب تعبيره .. وقال الرقيبي : لهذا لابد من تخفيف الاعباء على المواطنين وعدم تكدير صفو ما تبقى من حياتهم.

وعرج الرقيبي الى موضوع الاجتماع والمكرس للرسوم المدرسية في المدارس الأهلية مؤكدا على أهمية العلاقة بين المكتب والمدارس الاهلية ووصفها بأنها علاقة طيبة وتربوية حفاظا على العملية التعليمية في بناء جيل متسلح بالعلم وعدم طرح الكسب والربح كهدف أساسي في هذه الرسالة النبيلة.
وقال : ابلغ جميع الحاضرين اليوم من مدراء المدارس الاهلية لمديرية البريقة بالمنع منعا باتا رفع رسوم الطلاب العام الدراسي الجديد وعلى الجميع الإلتزام بالتراخيص التي تمنح من مكتب التربية ومن يخالف لن نتردد في إتخاذ كل الاجراءات القانونية والتربوية الصارمة.

وتابع : بكل آسف لدينا بالدليل القاطع مظاهر التلاعب في التراخيص وتلاعب بدرجات الطلاب.. ولوح بأن المكتب سوف يقدم من يسيئ للتربية والتعليم للمحاسبة القانونية والتربوية.
وتابع القول : كفى عبث بالوضع في عدن الذي ل ايحتمل من البوس والشقاء وانعدام مقومات الحياة الأساسية .

وتحدث عن مشكلة غياب الكتاب المدرسي التي تعاني منه جميع المدارس بكل المحافظات ، معربا عن ثقته ان الوزارة ستعمل على تجاوز هذه الاشكالية.

وفي كلمته أمام المجتمعين حث وكيل المحافظة الجعيملاني الحضور التربوي على تقديم رسالة تربوية نبيلة للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد وقال : الجميع مدعو الى حب هذه المدينة المنهكه والالتزام بكل المخرجات التي طرحت من قبل مدير عام التربيه وبطرق قانونية ومن يرغب في تحسين الدخل يقدم طلبا لمكتب التربية وهناك لجان مختصة لمعاينة المدارس والخدمات المقدمة للطلاب والطالبات.
وفي ختام اللقاء أقر مكتب التربية على الاستمرار في الجلوس مع جميع المدارس الاهلية في كل مديريات عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …