الرئيسية / أخبار محلية / إختتام دورة “أساسيات التمريض” في معهد “تيتش مي ” بالضالع

إختتام دورة “أساسيات التمريض” في معهد “تيتش مي ” بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص

اختتم معهد تيتش مي بمدينة الضالع صباح اليوم الأحد الموافق، دورة اساسيات التمريض وذلك بحضور الأستاذ عبدالحميد طالب عضو المجلس الاستشاري الجنوبي، والدكتور خالد الفقيه، عميد كلية التربية الضالع ، ورائد علي شائف، مدير الإعلام والثقافة بانتقالي المحافظة، وعبدالسلام الشعيبي نائب مدير حقوق الإنسان.

وعبر الأستاذ ملهم الصيادي، مدير معهد تيتش مي عن تقديره الكبير للشخصيات الحاضرة، وتفاعلهم مع أنشطة وفعاليات المعهد، شاكراً في ذات الوقت للجهات المعنية بالمحافظة إسهاماتها في تذليل العقبات أمام إدارة وطلاب المعهد.

وأوضح مدير المعهد أن دورة اساسيات التمريض، أقيمت على مدى (١٨) ساعة تدريبية، بمشاركة عدد من الشباب ودرب فيها الدكتور فضل الحسني، الذي استعرض أبرز وأهم الأساسيات المتعلقة بمجال التمريض، مشيدا بتفاعل وإيجابية المشاركين خلال أيام الدورة.

وأشاد الأستاذ عبدالحميد طالب بالقائمين على المعهد، املأ أن تسهم مثل هذه الدورات في تحقيق الاستفادة المثلى وتساعد على فهم الشباب لابجديات التمريض كخطوة أولى قابلة للتطوير من خلال الممارسة والتطبيق العملي المستمر، مؤكداً على أهمية تنفيذ دورات نوعية في مختلف المجالات.

وقدم المشاركين في الدورة كلمة شكر لإدارة المعهد والمدرب فضل الحسني على جهودهم المبذولة طيلة أيام الدورة حتى تكللت بإقامة حفل الاختتام، مشيرين إلى أن مشاركتهم في هذه الدورات تعد خطوة أساسية على طريق بناء قدراتهم ومعارفهم في أكثر من مجال ومنها في جانب التمريض.

وكرمت إدارة المعهد، المساهمين في إنجاح الدورة من بينهم الأستاذة عايدة علي عيون، مديرة ثانوية عائشة للبنات بمدينة الضالع، إلى جانب تكريم المدرب فضل الحسني، قبل أن يقوم الضيوف بمعية إدارة المعهد بتكريم المشاركين في الدورة بشهادات المشاركة المعتمدة من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وكانت الدورة قد شملت استعراض أهم المهارات والمعارف الطبية الأساسية في مجال التمريض، منها المهارات التشخيصية وأخلاقيات المهنة، وإجادة طرق الحقن بأنواعها واستخدام وتركيب السوائل الوريدية،إلى جانب التعامل مع الأدوية الطارئة ومحاذيرها، وقياس العلامات الحيوية، والتعامل مع بعض الأمراض الشائعة، واختصارات الأدوية وغيرها من المحاور التي تشملها أساسيات التمريض.

يذكر أن معهد تيتش مي ينفذ دورات متخصصة ونوعية في عديد المجالات منذ أكثر من تسعة أعوام وتحت إشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، ويشهد إقبالاً كبيراً للانخراط في دوراته لما لها من أثر ملموس في مخرجاتها على واقع الميدان العملي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …