الرئيسية / أخبار محلية / إجتماع يناقش سبل الحد من مخاطر تدفق المهاجرين غير الشرعيين على محافظة شبوة

إجتماع يناقش سبل الحد من مخاطر تدفق المهاجرين غير الشرعيين على محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

ناقش – صباح اليوم – اجتماعٌ برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي لمروق، وبحضور وكيل المحافظة المساعد سالم شمح، مع اللواء الركن عادل بن علي المصعبي قائد محور عتق، قائد اللواء 30 مشاة، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي، آلية تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية وتوجيهات محافظ المحافظة عوض بن الوزير بشأن سبل الحد من النتائج المترتبة على تدفق المهاجرين الغير شرعيين على المحافظة. .

وخلال الاجتماع، استعرض وكيل المحافظة توجيهات المحافظ بن الوزير، بالإضافة إلى قرارات اللجنة الأمنية فيما يتعلق بالتعامل مع تدفق الأعداد الكبيرة من المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة، وخاصةً في مركز المحافظة، مدينة عتق، وما يترتب على ذلك من نتائج سلبية على الأمن والاستقرار.

وبحث الاجتماع جملة من الإجراءات الكفيلة بالتعامل مع المهاجرين غير الشرعيين، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، التي تساهم في تنظيم ترتيبات الإيواء المؤقت لهم في المحافظة. كما جدد الاجتماع التأكيد على دعوة المنظمات الدولية والجهات المعنية إلى مساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق النتائج المرجوة.

وشدد الاجتماع على ضرورة رفع مستوى التنسيق المشترك مع مختلف الجهات في سبيل اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من مخاطر إقامة المهاجرين غير الشرعيين، وتجنيب أبناء المحافظة ما يترتب على ذلك من نتائج سلبية. وأكد على ضرورة التعاطي الإنساني والعمل وفق القانون الدولي الإنساني مع كل الوافدين إلى المحافظة، وفق الأنظمة والقوانين السائدة.

وأوصى الاجتماع باستمرار مطالبة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير بدعوة عاجلة للجهات المعنية في الحكومة للعمل على إلزام المنظمات الدولية المعنية (المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية) بتحمل مسؤولية هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، وسرعة الإسهام في مساندة جهود السلطة المحلية لإنجاح الحلول والمعالجات الأمنية للمهاجرين غير الشرعيين، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام حقوقهم وكرامتهم الإنسانية.

حضر الإجتماع صادق الشيوحي مدير عام الشئون القانونية، ومدير عام مديرية رضوم هادي الخرماء، وعبدالله الخليفي مدير عام مديرية عتق وعدد من المختصين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اللواء “بن بريك” يُعزّي في وفاة المناضلة والإعلامية القديرة الأستاذة “أنيسة بن جبير”

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي …