أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / جامعة عدن تمنح الباحث” ياسر باهرمز “درجة الدكتوراة من قسم الأحياء بكلية التربية

جامعة عدن تمنح الباحث” ياسر باهرمز “درجة الدكتوراة من قسم الأحياء بكلية التربية

عدن(حضارم اليوم) خاص


عقدت بقاعة سلمان العيسي بكلية التربية بجامعة عدن الجلسة العلنية لمناقشة أطروحة الدكتوراة للباحث ياسر سعيد أبوبكر باهرمز من قسم الأحياء تخصص علم النبات بكلية التربية بجامعة عدن ، عن رسالته الموسومة بـ( تأثير الظروف البيئية على الصفات الظاهرية والتشريحية لبعض أصناف نخيل التمر بوادي وساحل حضرموت ) .

وقد تكونت لجنة المناقشة من الأخوة الأساتذة:

الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان رئيسا ومناقشا خارجيا جامعة حضرموت الدكتور هناء عبدالرحمن صالح علي عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن الأستاذ الدكتور محروس عبدالله باحويرث عضوا ومشرفا علميا.

وقد أشادت لجنة المناقشة بالجهود المبذولة من قبل الباحث في جمع وإعداد معلومات الرسالة والبحث ، و أوصت اللجنة بعدد من التوصيات لتحسين الصورة الجمالية للرسالة والبحث ، كما أثنت اللجنة بجهود الباحث مشجعة إياه على مواصلة مسيرة البحث العلمي .

وأقرت لجنة المناقشة منح الباحث ياسر سعيد أبوبكر باهرمز درجة الدكتوراة من قسم الأحياء تخصص علم النبات بكلية التربية بجامعة عدن .

الجدير ذكره أن الباحث  المدرس ياسر سعيد باهرمز عضو هيئة التدريس بقسم العلوم بكلية التربية المكلا جامعة حضرموت ، نشر ستة أبحاث من الاطروحة في كل من مجلة البصرة لابحاث نخلة التمر ، المجلة السورية للبحوث الزراعية ، المجلة الاكاديمية للعلوم التطبيقية ليبيا ، مجلة جامعة عدن ، معه قبول نشر من مجلة جامعة حضرموت ، مجلة الشمال للعلوم الأساسية والتطبيقية السعودية ، كما شارك في  المؤتمر العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا المنعقد في مارس 2022م بجامعة حضرموت بالمكلا .

حضر المناقشة كل من : عمادة الكلية ، عدد من أعضاء هيئة التدريس و الباحثين وأهل وأصدقاء الباحث ياسر سعيد أبوبكر باهرمز .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …