الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي المكلا ينظم لقاء تشاوري للناشطات في قطاع المرأة بالمديرية

انتقالي المكلا ينظم لقاء تشاوري للناشطات في قطاع المرأة بالمديرية

المكلا (حضارم اليوم) خاص

في إطار جهود تعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز مشاركتها الفاعلة في العمل السياسي والاجتماعي، نظمت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا مساء أمس الخميس، لقاء تشاوري للناشطات في قطاع المرأة بمقر القيادة المحلية، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت الأستاذ علي أحمد الجفري، ومدير ادارة المرأة والطفل بالمحافظة الأستاذة ناهد بلعلا.

وفي اللقاء رحب رئيس تنفيذية انتقالي المكلا المقدم مهدي سعيد المحمدي بالحضور، مقدماً صورة موجزة عن عمل اللجان المحلية النسوية بالمديرية، والدور الكبير التي تؤديه في مسيرة شعبنا التحررية، مؤكدا ان اللقاء إحدى الخطوات الإيجابية في سبيل تعزيز دور المرأة وتمكينها نحو بناء مجتمع يتساوى فيه الجميع في الفرص والحقوق.

من جانبه استمع النائب علي الجفري من الناشطات إلى أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه عمل اللجان المحلية النسوية، ومناقشة سبل تعزيز دورها وتطويرها.

كما قدمت الناشطات خلال اللقاء تجاربهن الميدانية والتحديات التي تواجههن في مراكز عملهن، حيث تطرقن إلى صعوبات التمكين السياسي والاجتماعي، وضعف الدعم للنشاطات النسوية، والدورات التدريبية.

في هذا السياق، أكد النائب الجفري على أهمية تعزيز دور المرأة في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن التحديات التي واجهتهن تعد فرصًا للتطوير والتحسين، مؤكدًا أنه سيعمل على توفير الدعم اللازم لتحقيق تلك الحلول.

وألقت مديرة إدارة المرأة ناهد بلعلا كلمة خلال اللقاء، أشارت فيها إلى أهمية إشراك المراكز النسوية في الدورات التدريبية والتأهيلية في مختلف المجالات.

وأكدت على ضرورة توفير الفرص المتساوية للنساء للحصول على التعليم والتدريب والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجههن، والعمل على تعزيز دور المرأة وتحقيق المساواة في جميع المجالات.

حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمديرية المكلا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية تتوعد بإغلاق أستاد سيئون الأولمبي

سيئون (حضارم اليوم) خاص يتداعى جمهور نادي سيئون الرياضي وأنصاره وكافة الجمهور الرياضي بوادي حضرموت …