الرئيسية / أخبار محلية / وزير النقل يناقش مع نائب رئيس سلطة الطيران المصرية تطوير القدرات التشغيلية للمطارات اليمنية

وزير النقل يناقش مع نائب رئيس سلطة الطيران المصرية تطوير القدرات التشغيلية للمطارات اليمنية

عدن (حضارم اليوم) خاص

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم بالعاصمة عدن، مع نائب رئيس سلطة الطيران المصرية عصام كشك، سبل النهوض بالمطارات اليمنية وتحسين قدراتها التشغيلية الفنية والأمنية.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده، ورئيس هيئة الطيران المدني والإرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ونائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، التعاون المشترك بين الجانبين خصوصاً ما يتعلق بزيارة اللجنة الفنية المصرية لتقييم المطارات في المحافظات المحررة.

وأعرب وزير النقل عن أمله في فتح آفاق تعاون مشترك مع سلطة الطيران ووزارة الطيران المصرية وتقديم كل ما يلزم من تسهيلات بما يسهل إجراءات سفر اليمنيين إلى مصر والاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية في مجال الطيران المدني.

من جهته، أكد نائب رئيس سلطة الطيران المصرية الحرص على مساعدة اليمن في تطوير أداء المطارات لتصبح أكثر جذباً لشركات الطيران الإقليمية والدولية وكذا تسهيل حركة المواطنين اليمنيين الوافدين إلى جمهورية مصر العربية بحسب التفاهمات التي تمت مع الجهات المصرية المختصة.

من جانبه، قدم رئيس هيئة الطيران المدني والإرصاد شرحاً لمصفوفة العمل الخاصة بالمطارات والمتفق عليها مع هيئة الطيران المصرية، مؤكداً إنجاز تنفيذ خطة عمل بهذا الصدد، لافتاً لأهمية فتح الرحلات الجوية عبر مطار الريان إلى القاهرة في ظل الجهود الملموسة بين الجانبين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …