الرئيسية / أخبار محلية / في تأبين المحجري.. الجعدي: القوات الجنوبية حليف صادق للتحالف

في تأبين المحجري.. الجعدي: القوات الجنوبية حليف صادق للتحالف

عدن (حضارم اليوم) خاص

نظمت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، اليوم الخميس في العاصمة عدن، حفل تأبين الفقيد المناضل اللواء محمد مثنى ناصر المحجري، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، تزامنا مع ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي في الأول من سبتمبر.

وتوجه فضل الجعدي، أمين عام المجلس، رئيس اللجنة التحضيرية للتأبين، بالتحية إلى أبناء الجنوب والجيش والأمن الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ52 لتأسيس الجيش، مثمنا انتصاراته العظيمة.

وأشار إلى أدوار الفقيد المحجري بدءا من تأسيس جيش الجنوب، ليحفر سيرة نضالية مشرفة بمختلف مراحل كفاحه، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المُسلحة الحليف الصادق للتحالف العربي على الأرض في مواجهة الأذرع الإيرانية والجماعات الإرهابية.

ونبه إلى أن مايتعرض له شعب الجنوب من حرب خدمات ممنهجة وعقاب جماعي يهدف لدفعه بقبول تسويات لا تخدم تطلعاته، مشيرا إلى أنها لن تعطل استعادة دولته الجنوبية، رغم أن قضية شعب الجنوب تمر بأدق مراحلها المفصلية نحو الاستحقاق.

وقال اللواء صالح علي زنقل، رئيس الهيئة العسكرية، إن الفقيد المناضل اللواء محمد المحجري كان محل تقدير رفاقه في المؤسسة العسكرية الجنوبية بصفته أحد رواد الجيش الجنوبي، ليكون نموذج في الانضباط والتواضع والكرم والشجاعة، لافتا إلى إرثًه النضالي الذي يمد أبناء الجنوب بعزيمة نحو التقدم والانتصار.

وهنأ الجيش والأمن الجنوبي بذكرى التأسيس الـ52، متوجها بالشكر للقيادة السياسية ممثلةً بالرئيس عيدروس الزُبيدي، على اهتمامه بإحياء ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي وتأبين الفقيد المحجري، كاشفا عن إعداد كتاب عن مراحل مسيرة الفقيد.

وأعرب مهدي محمد مثنى نجل المناضل اللواء المحجري، عن أسرة تقديره للحاضرين وكافة من شارك في تنظيم التأبين، مثمنا حرص واهتمام القيادة الجنوبية ممثلة بالرئيس عيدروس الزُبيدي، بتأبين الفقيد، موضحا أنه زرع في أسرته وكافة معارفه الولاء للجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأمور خورمكسر يتفقد العمل في عدد من مشاريع قطاعي الرياضة والتربية

عدن (حضارم اليوم) خاص تفقد امس الخميس ، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، …