أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / النزوح السياسي اليمني إلى عدن… لماذا النزوح طالما يذهبون ويعودون بسلام ؟

النزوح السياسي اليمني إلى عدن… لماذا النزوح طالما يذهبون ويعودون بسلام ؟

عـــدن ( حضارم اليوم ) عدن تايم

تساءل مدير عام في العاصمة عدن عن بعض من النازحين الذين أستغلوا ظاهرة النزوح هربا من إشتعال الحرب في مناطقهم، وإستخدموها للتكسب والإستيطان وغيرها من الأهداف، بينما يعودون الى مناطقهم مع إقتراب الأعياد والمناسبات لقضاء إجازة العيد في مناطقهم بكل اريحية.

وقال مدير عام مديرية دار سعد شمال عدن الدكتور احمد عقيل باراس في تغريدة على تويتر رصدتها عدن تايم: “‏علامة استفهام حول النازحين الشماليين الذين تركوا بلادهم ومنازلهم وسكنوا في عدن بسبب الحرب القائمة عندهم ولكن عندما يقترب موعد العيد يرجعون إلى منطقة الحرب التي هربوا منها خوفاً على أرواحهم.. لماذا النزوح إذاً لطالما يذهبون ويعودون بسلام؟!”.

ما طرحه باراس من تسائل، يطرحه الكثير من المواطنين والناشطين على منصات التواصل الإجتماعي بإستمرار، خاصة مع إقتراب الأعياد والمناسبات، مع رؤية المئات ان لم يكن الالاف من النازحين في فرزات النقل الجماعية مع أغراضهم وعائلاتهم في عدن يستعدون للمغادرة الى مناطقهم وقراهم لقضاء إجازة العيد، في مشهد يستفز الكثيرين ويضع علامات إستفهام وتساؤلات عديدة (هل هؤلاء فعلا نازحون هاربون من سعير الحرب أم يستخدمون النزوح لأغراض أخرى؟).

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر مارس

حضارم اليوم /خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس …