الرئيسية / تقارير واخبار / “الممرات المائية والجزر الجنوبية في الصراعات الدولية” في حلقة تثقيفية للانتقالي

“الممرات المائية والجزر الجنوبية في الصراعات الدولية” في حلقة تثقيفية للانتقالي

حضارم اليوم /خاص

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن حلقة تثقيفية حول الممرات المائية والجزر في الجنوب، بحضور الأستاذ فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس والعميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

والقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة في مستهل الحلقة التثقيفية رحب فيها بالحاضرين موجها جزيل الشكر والتقدير للأستاذ نجمي عبدالمجيد على اقتراحه ومبادرته لتنظيم هذه الحلقة التثقيفية لكوادر الأمانة العامة، وذلك للحديث عن المكانة الجغرافية للجنوب العربي وارتباط هذه الأرض بالممرات الملاحية حول العالم والموقع الهام للجنوب على باب المندب.

وأشار الجعدي في كلمته الى ان هذه الحلقة التثقيفية تستعرض الصراعات الموجودة في العالم وارتباطها بعدن وباب المندب، وواقع اليوم، مشدداً على أهمية محتواها لإغناء القيمة المعرفية والسياسية بجغرافية جنوبنا، مؤكداً على استمرارية مثل هذه الحلقات التثقيفية، ومتمنياً للحضور الاستفادة منها ومما سيقدم فيها من معلومات.

وقدم الأستاذ نجمي عبدالمجيد في الحلقة محاضرة حول الممرات البحرية والجزر الجنوبية وأهميتها في الصراعات الدولية ومقارنة حالتها بين الماضي والحاضر، مستعرضاً الخلفية التاريخية والسياسية للجنوب بشكل عام بما فيها عدن والجزر الجنوبية، وموقعها الجغرافي المهم على باب المندب، وكذا الصراعات السياسية طمعاً فيها، موضحاً أهمية استيعاب تلك المراحل والاحداث التاريخية واسقاطها على الوضع الراهن في التعامل مع أهمية الجنوب وممراته البحرية والموقع الحساس لعدن والجزر الجنوبية.

هذا وقد تخلل الحلقة التثقيفية مداخلات من الحاضرين الذين قدموا مجموعة من الملاحظات التي اثرت موضوع الحلقة وأضافت الكثير لما تم تقديمه من معلومات فيها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …