الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل عبدون يقوم بجولة ميدانية لوادي عرف بمديرية الشحر ويفتتح قاعة للاجتماعات وصالة النشاطات معمل الحاسوب ويتفقد ويطلع على سير العمل لمشاريع تربوية وتعليمية والعلمية الاختبارية للفصل الدراسي الأول.

الوكيل عبدون يقوم بجولة ميدانية لوادي عرف بمديرية الشحر ويفتتح قاعة للاجتماعات وصالة النشاطات معمل الحاسوب ويتفقد ويطلع على سير العمل لمشاريع تربوية وتعليمية والعلمية الاختبارية للفصل الدراسي الأول.

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

قام وكيل أول وزارة التربية والتعليم _ مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بجولة ميدانية لوادي عرف بمديرية الشحر صباح اليوم الخميس الرابع والعشرين من ديسمبر الحالي افتتح ، مفقداً ومطلعاً في خلالها على سير العمل بمشاريع تربوية وتعليمية والعملية الاختبارية للفصل الدراسي الأول من العام الحالي .

واستهل الوكيل عبدون بمعية المدير العام لمديرية الشحر الأخ عادل أحمد باعكابة ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأخ وليد عوض صياد بافتتاح قاعة الاجتماعات وصالة النشاطات في مدرسة عمرو بن العاص للتعليم الأساسي للبنات بعدها انطلق الموكب التربوي والتعليمي إلى أقصى المناطق الريفية النائية في مديرية الشحر متخطين الوديان والسهول ليتفقد سير العمل في مشروع ترميم (مدرسة معاذ بن جبل) بمنطقة المعدي .

كما أفتتح الوكيل عبدون قاعة الحاسوب المتكاملة في مجمع سعيد بن المسيب التعليمي بمنطقة وادي عرف التي تتكون من خمسة وعشرين شعبة دراسية موزعة على ثماني عشرة شعبة للأساسي وسبع للثانوية وتفقد سير العملية الاختبارية فيها للفصل الدراسي الأول في مادة العلوم للصف السابع والثامن .

وأشار وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت إلى أن قيادة مكتب الوزارة وضعت مصفوفة عامة لخطة المشاريع في للتوسعة بالشعب الدراسية بالمناطق والقرى النائية على مستوى المحافظة والمديريات ومن بينها إضافة صفوف دراسية لمدرسة الأمام الشوكاني بمنطقة البرح ومدرسة بمنطقة (مقد العبية ) إضافة إلى اعتماد الراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صفوف إضافية وترميم المبني الحالي لمجمع سعيد بن المسيب التعليمي .

ولفت الوكيل عبدون إلى أن القيادة التربوية والتعليمية بالمحافظة وفرت كل الاحتياجات والمتطلبات الضرورية للعملية التربوية والتعليمية لتكون النواة الأساسية لتعليم الفتاة في هذه المنطقة وكل المديريات كافة من خلال توفير كل مقومات العملية التعليمية لهن الأمر الذي أسفر عن التحاق الفتاة بمقاعد الدرس ومواصلة تعليمها .

مبدياً ارتياحه لاستقرار سير الدراسة و استكمال المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول في تلك المناطق والقرى النائية .

مؤكداً على الاستفادة من هذه التدخلات في الوسائل التعليمية وتفعيلها بشكل مستمر بما يعود بالنفع والفائدة على التلميذ والطالب في تحصيله العلمي وتحسين مخرجات التعليم على مستوى المحافظة والمديريات .

وتطرق وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت إلى أن رحلة العطاء في القطاع التربوي والتعليمي على كامل الرقعة الجغرافية الحضرمية ستتواصل من قبل المحافظ البحسني وفقاً لرؤية قيادة الوزارة بالمحافظة وبناءً على ما يرفع من مقترحات من قبل الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات .

وأختتم الوكيل عبدون جولته الميدانية بزيارة لموقع مركز ذوي الاحتياجات الخاصة المتكامل للمناطق والمديريات الشرقية بحضور المدير العام للمديرية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية محمد عوض صياد والذي تم اعتماد تمويله ورفده بالتجهيزات والمستلزمات المتخصصة لهذه الشريحة من قبل المحافظ البحسني يضاف إلى جملة الإنجازات التربوية والتعليمية التي تخدم هذه الشريحة في المجتمع .

رابط الخبر
https://www.youtube.com/watch?v=wUSWOC0LKms&feature

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …