أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…عقب مشاورات الرياض.. شرعية الانتقالي تتعمق دوليا يوما بعد يوم

تقرير…عقب مشاورات الرياض.. شرعية الانتقالي تتعمق دوليا يوما بعد يوم

المكلا (حضارم اليوم ) تقرير :خاص

حققت مشاورات الرياض نجاح كبيرا على الصعيد الدولي، وتكرس ذلك النجاح بصورة خاصة فيما يتعلق بالقضية الجنوبية على طريق تحقيق وتطلعات شعب الجنوب نحو استعادة دولته الجنوبية القادمة.

ويأتي هذه الانجاز الذي حظيت به القضية الجنوبية عن طريق مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي كطرف أساسي في المشاورات التي تعتبر خطوة مفصلية دولية حاسمة لطرح القضية الجنوبية على طاولة المفاوضات أمام العالم.

وهاهي خطوة تحتسب في رصيد المجلس الانتقالي كإنجاز دولي وسياسي وصلت إليه القضية الجنوبية عن طريق المفاوضات.

_ نتائج تعيين القائد “الزبيدي” في القيادة الرئاسية :

لا يختلف اثنان على أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، شخصية وطنية أتت من رحم المعاناة، تحمل هموم وتطلعات شعب الجنوب نحو استعادة دولته الجنوبية، لذلك فوضه شعب الجنوب ممثلا لقضيته داخليا، وخارج الوطن في المحافل الدولية والاقليمية.

وبمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في مشاورات الرياض، وتعيين الرئيس الزُبيدي، عضوا في المجلس الرئاسي يعد خطوة نجاح وتقدم دولي للقضية الجنوبية.

وعقب مشاورات الرياض تزاحم سفراء دول عظمى وقيادات دولية رفيعة ووزارء لمقابلة الرئيس الزُبيدي، وهذا يعتبر اعتراف دوليا بمشرعية المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل لقضية شعبه.

ومن خلال هذه اللقاءات توصل الكثير من سفراء الدول العظمى والوزراء إلى قناعة تامة بأن الرئيس الزُبيدي، شخص مخلص وقائد وطني يحمل تطلعات الدولة الجنوبية القادمة.

_ أقلام مأجورة :

بعد النجاحات التي حققتها مشاورات الرياض للخروج باليمن من الأزمة المشرعنة وتشكيل القيادة الرئاسية والتي تعتبر خطوة تقدمية للقضية الجنوبية على المستوى الدولي، ظهرت الأقلام المأجورة العدائية والتي لا تتمنى الخير لشعب الجنوب وقضيته بل تخدم أجندتها التي تريد أن تهدم الانجازات الوطنية لتستغل حالة الفوضى والأزمات والصراع لتحقيق مآربها والتكسب منها.

كثير من الأقلام المأجورة بدأت تسئ على الورق لقيادة المجلس الانتقالي وللرئيس الزبيدي، لتوهم للناس أن قيادة المجلس الانتقالي تبحث عن المناصب وتخلت عن طموحات شعبها، وهي رؤية خاطئة للواقع السياسي، وماهي مجرد سياسة يريد اصحابها النيل من قيادة المجلس الانتقالي وإحداث شرخ بين المجلس وشعب الجنوب، ولكن الجنوبيين على مستوى من الوعي والحس واليقظة الوطنية من تلك الأقلام التي تعتبر معول هدم لانجازات الشعوب.

_ انطباعات الشارع :

رصدت صحيفة “حضارم اليوم ” انطباعات الشارع الجنوبي من نتائج مشاورات الرياض والإنجاز الذي حققته قيادة المجلس الانتقالي للقضية الجنوبية، واعتبر أبناء الجنوب بمختلف شرائحهم من مثقفين واكاديميون وشخصيات اجتماعية واعلاميون وسياسيون أن قيادة المجلس الانتقالي تبحر بسفينة شعب الجنوب إلى بر الأمان، بر استعادة الدولة الجنوبية القادمة، لذلك باركوا هذه النجاح والإنجاز، آملين خيرا في قيادتهم الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القيادة المحلية لانتقالي لودر تعقد اجتماعها الموسع للفصل الأول من العام 2024

حضارم اليوم – خالد الكابر عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر بمحافظة …