الرئيسية / أخبار محلية / محكمة استئناف حضرموت تكرم شركة النفط نظير دعمها للنظام القضائي الإلكتروني.

محكمة استئناف حضرموت تكرم شركة النفط نظير دعمها للنظام القضائي الإلكتروني.

المكلا(حضارم اليوم)خاص

كرّم رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي/ هاشم عبداللاه الجفري بالمكلا اليوم مدير عام شركة النفط بساحل حضرموت الدكتور/خالد سلمان العكبري.

وجاء تكريم الدكتور العكبري بدرع نظير دور شركة النفط وإسهاماتها في تطوير العمل القضائي بالمحافظة، من خلال دعم وتطوير النظام القضائي الإلكتروني الذي تم تدشينه مؤخراً، والذي يُعد أول نظام قضائي إلكتروني على مستوى الجمهورية، عبر توفير عدد من أجهزة الكمبيوتر والطابعات الرقمية من أجل تسهيل عملية أرشفة الوثائق القضائية، وإدخال البيانات للنظام القضائي.

في سياق متصل اطلع مدير عام شركة النفط بساحل حضرموت على سير العمل في إدارة تقنية المعلومات القضائية والأرشيف الالكتروني، متعرفاً على آلية تحويل الأرشيف الورقيّ بالمحكمة الذي يجري العمل به إلى النظام الإلكترونيّ، ما يعمل على تسهيل عملية التقاضي واستخراج الوثائق بصورة سريعة، وتسهيل إيصال القضية ومحورها بكل يُسر وسرعة، إلى جانب تسهيل العمل والرجوع لأي قضية في أي وقت، والدخول إلى القضية وبياناتها الأساسية وجلساتها ومعرفة أوقات الجلسات والإطلاع على منطوق الحكم كاملاً عبر النظام الإلكتروني.

وخلال الزيارة أشاد الدكتور/ خالد العكبري بالجهود المبذولة من قِبل قيادة وكوادر محكمة استئناف حضرموت، وسعيها الدؤوب من أجل تحسين العمل في محكمة الاستئناف وريادتها في إنشاء أول نظام قضائيّ إلكترونيّ في الجمهورية، بما يتواكب مع التطور والتقدّم الحاصل في العديد من الدول الأخرى، وسعياً نحو خلق إدارات ذكيّة ومتطورة تُسهم في خدمة المجتمع.

ويأتي دعم شركة النفط لمحكمة استئناف حضرموت في سياق دعم الشركة للعديد من القطاعات الخدميّة والاجتماعيّة بالمحافظة، في سبيل الارتقاء بالخدمات وتحسين بيئة العمل بها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …