الرئيسية / أخبار محلية / عودة عددا من الأفراد المغرر بهم المنتمين لميلشيا حزب الإصلاح من جبهات القتال بشقرة إلى شبوة

عودة عددا من الأفراد المغرر بهم المنتمين لميلشيا حزب الإصلاح من جبهات القتال بشقرة إلى شبوة

شبوة ( حضارم اليوم ) خاص

استجابة للدعوة التي اطلقها قيادات ونشطاء وإعلاميين جنوبيين للشباب المغرر بهم الواقفين في صفوف ميلشيا حزب الإصلاح بشقرة ودعوتهم للوقوف الى جانب القوات المسلحة الجنوبية او العودة الى منازلهم وعدم القتال مع القوات الغازية ، تمكن عدداً من الافراد المغرر بهم في صفوف ميلشيا الإخوان من الهروب من الحرب الدائرة في مديرية شقرة محافظة أبين بين القوات الجنوبية وميليشيا حزب الإصلاح وعودتهم الى محافظة شبوة .

وقال شهود عيان إن عددا من الأفراد من أبناء مديرية حطيب بمحافظة شبوة تمكنوا من الهروب من جبهات القتال بمحافظة أبين سيرا على الاقدام مروراً بلودر ثم الى طريق حطيب مودية .

وافاد الشهود أن الأفراد سلكوا الطريق الجبيلة خوفاً من نقاط التفتيش التابعة لميلشيا الإصلاح بشقرة وما بعدها ، والتي يتم من خلالها ارجاع من يحاول الهروب او العودة من الأفراد ونقلهم إلى الصفوف الأمامية للجبهة وجعلهم دروعا بشرية وفريسة سهلة للقوات الجنوبية فيما يقف الجنود والقيادات الشمالية في الصفوف الخلفية للجبهة .

واضاف الشهود ان العديد من الأفراد في صفوف ميلشيا حزب الإصلاح في شقرة يتمنون العودة الى منازلهم وسط رفض القيادات الشمالية واذرعتهم من الجنوبيين ، وخصوصاً بعد تكبدهم خسائر بشرية ومادية وقتل عدداً من القيادات الإخوانية بشقرة على يد القوات المسلحة الجنوبية .

يذكر أن عددا من الأفراد تمكنوا من الهروب بنفس الطريق في شهر رمضان المبارك حيث تستغرق الطريق من شقرة مروراً بلودر إلى شبوة يومين كاملين سيرا على الاقدام .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

جامعة المهرة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى “حلم تحقق” لـ (234) طالباً وطالبة

المهرة(حضارم اليوم) خاص احتفلت جامعة المهرة، اليوم، بتخريج الدفعة الأولى من طلابها ل 234 طالباً …