الرئيسية / أخبار محلية / مدير تربية لحج: العملية التعليمية بحاجة إلى تضافر الجهود.

مدير تربية لحج: العملية التعليمية بحاجة إلى تضافر الجهود.

لحج (حضارم اليوم) خاص

أكد الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج خلال كلمته التي ألقاها صباح اليوم في افتتاح الورشة التدريبية للاختصاصيين الاجتماعيين بمدارس مديرية الحوطة، أن العملية التعليمية على المحك ، وبحاجة إلى تظافر جميع الجهود لايجاد تكامل بين عناصر العملية التعليمية والقيام كلا بدوره للوصول إلى بر الأمان و الاستقرار، مشددا في الوقت ذاته- على شفافية وضع خطة عمل لتحديد جوانب القصور من إدارة التربية بالمديريات حسب المهام حتى يتسنى لنا معالجتها بمصداقية مع الجهات الراغبة في تدخلات ودعم قطاع التعليم، مشيدا، بعدد من إدارات التربية والتعليم بالمديريات التي استطاعت حل مشاكلها التعليمية .

كما أشار (بجاش) إلى محورية مديرية الحوطة في شتى الأنشطة وفي مختلف القطاعات ، وتطلعات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في تميزها والنهوض بالعمل التعليمي فيها من خلال دعمه لبرامج نوعية سواء على المستوى الإداري أو الاختصاصيين الاجتماعيين وكذلك مختصي المعامل المختبرية والدورات العلمية والإلكترونية،على اعتبار أنها واجهة المحافظة.

وفي ذات الصدد تطرق أمين الربيعي مدير الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، إلى أهمية الاستفادة من الدورة ودور المعلم وقيادته في إحداث التغير نحو الأفضل .

من جهته -ايضا- الأستاذ عبدالله شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة ثمن كافة الجهود المبذولة على مستوى المحافظة والمديرية لتحقيق استقرار العمل التعليمي في المدارس .

كذلك أوضح الأستاذ توفيق محسن مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عددا من مهام الاختصاصي الاجتماعي كونه همزة وصل بين المدرسة والأسرة .

هذا وكانت الأستاذة اقتصاد السردي رئيسة قسمي المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة بتربية الحوطة، قد رحبت بالحاضرين، مُستعرضةً أهداف الورشة التدريبية التي ستعزز مهام الاختصاصي الاجتماعي أثناء نشاطه المدرسي ورفع مقدرته في حل المشكلات التي تعترضه في سير عمله.

حيث تأتي هذه الورشة برعاية اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ لحج وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ودعم الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة وتنظيم إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة ممثلة بقسمي المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة بالمديرية ،وعلى مدى يومي( السبت والأحد) يتلقى فيها المشاركون البالغ عدد 16 اختصاصي اجتماعي من مدراس الحوطة الحكومية، جملة من المعارف والمفاهيم حول الاختصاصي الاجتماعي ، يقدمها المدرب سيف بن سيف.

حضر الورشة الأستاذ على ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والأستاذ عبدالنور سيف مستشار شعبة التدريب والتأهيل بتربية لحج، والأستاذ صديق صويلح، رئيس قسم التعليم بتربية الحوطة، والأستاذة هيفاء عبدالله، رئيسة قسم التغذية المدرسية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضبط متهم بقضية قتل عمدي في تعز اليمنية

المكلا (حضارم اليوم) خاص ضبط الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز متهم في قضية القتل العمد. وأشارت …