الرئيسية / تقارير واخبار / ثلاث مجلات علمية لجامعة عدن تحصد مراكزٍ متقدمة في معامل التأثير العربي

ثلاث مجلات علمية لجامعة عدن تحصد مراكزٍ متقدمة في معامل التأثير العربي

عدن(حضارم اليوم) خاص

حصدت مؤخرًا ثلاث مجلات علمية صادرة عن جامعة عدن على مراكز متقدمة للمجلات العلمية بحسب معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي للعام 2024م.

حيث حصلت مجلة جامعة عدن الإلكترونية للعلوم الأساسية والتطبيقية على المركز التاسع في معامل التاثير العربي على مستوى اليمن من بين 25 مجلة علمية يمنية خلال فترة وجيزة من تاسيسها في عام 2020م بمعامل تأثير 2.32 مقارنة مع العام الماضي الذي كان معامل التاثير 2، وتقدمت مجلة جامعة عدن الإلكترونية للعلوم الإنسانية والاجتماعية الى 1.55 مقارنة مع العام الماضي الذي كان 1.44 بحسب معامل التأثير للعام 2024م، فيما حصلت مجلة جامعة عدن للعلوم الطبيعية والتطبيقية على معامل التأثير 1.76 مقارنة بالعام الماضي.

وفي هذا الصدد أشار الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بأن حصول ثلاث مجلات علمية لجامعة عدن على هذه المراتب ضمن معامل التأثير العربية مايدل على قدرة المجتمع العلمي اليمني والقائمين على المجلات العلمية على إدراك أهمية الجودة والتميّز في النشر العلمي، مؤكداً بأن ذلك يُعد إنجازًا علميًا للجامعة في ظل حرصها وسعيها للحصول على التصنيف المحلي والتهيئة للحصول على التصنيف العربي والدولي، ويعتبر عاملًا محفزا للوصول إلى مراتب متقدمة، ومحفزًا كذلك لبقية المجلات التي تصدرها الجامعة والتي تمتلك كفاءات لتطوير مكانتها وفق المعايير الدولية.

وشدد الأخ رئيس جامعة عدن على أهمية الاستفادة من هذه التجربة، والالتزام بشروط النشر بمختلف مراحله وجوانبه الموضوعية والفنية، مؤكداً حرص الجامعة على تعزيز العلاقة مع مختلف المؤسسات البحثية الحكومية والخاصة.

ويأتي ذلك في ظل الاهتمام الكبير لقيادة الجامعة بالبحث العلمي والمجلات العلمية الصادرة عنها، بهدف توظيف المخرجات البحثية في رسم السياسات، وخدمة المجتمع، والإسهام في تحقيق التنمية الشاملة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

سكان حي السعادة بخور مكسر يشكون من انقطاع التيار الكهربائي منذ مساء الإثنين

عدن(حضارم اليوم) متابعات تقدم عدد من سكان حي السعادة في مديرية خور مكسر بشكوى تفيد …