أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / تنفيذ فعاليات اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث بمدارس ساحل حضرموت واليوم العربي للبيئة

تنفيذ فعاليات اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث بمدارس ساحل حضرموت واليوم العربي للبيئة

المكلا (حضارم اليوم) خاص

نظم بمدينة المكلا، فعاليات اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث بمدارس ساحل حضرموت، في إطار الاتفاق المسبق بين الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت ومكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، وضمن خطة الأنشطة الاستراتيجية لفرع الهيئة.

وتضمنت الفعاليات في مختلف المدارس أنشطة توعوية متنوعة، مثل حملات النظافة داخل المدارس وحولها، وزراعة الأشجار، وإقامة محاضرات وندوات تثقيفية حول أهمية الحفاظ على البيئة والحد من مخاطر الكوارث الطبيعية.

وفي تصريح لها، قالت المدير العام للهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت المهندسة نجوى أنيس بن زيدان: “نحن سعداء بالتعاون المثمر مع مكتب التربية والتعليم في تخصيص هذا اليوم البيئي الموحد، الذي يهدف إلى ترسيخ قيم الحفاظ على البيئة لدى الطلاب منذ سن مبكرة. هذه الأنشطة تأتي في إطار سعينا لتوعية الجيل القادم بأهمية الحد من مخاطر الكوارث البيئية وتعزيز المسؤولية المجتمعية في هذا المجال.”

وأضافت المدير العام بن زيدان أن الهيئة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار هذه الأنشطة في المستقبل، مشيرة إلى أن الشراكة بين مختلف الجهات التعليمية والبيئية تعتبر خطوة مهمة نحو بيئة أفضل ومستقبل أكثر أماناً.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يعزي في وفاة المنصب الشيخ “صالح الخيل باجابر”

المكلا (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الأستاذ …