الرئيسية / أخبار محلية / تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب.. المجلس التنسيقي بحضرموت يكرّم مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا

تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب.. المجلس التنسيقي بحضرموت يكرّم مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم) خاص

بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى القلب قام رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الأستاذ “رائد باجابر” بزيارة لمؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا برفقة الأستاذ “حسن باسمير” أمين عام مؤسسة الإزدهار للتنمية، وكان في استقبالهم رئيس المؤسسة الأستاذ “محمد باشعيب”، حيث تم خلال الزيارة مناقشة عدد من القضايا الإنسانية المتعلقة بمرضى القلب في المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشاد “باجابر” بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة، معتبرًا إياها شريان حياة لمرضى القلب، نظير ما تقدمها من رعاية صحية وخدمات طبية متميزة.

كما تم تكريم إدارة المؤسسة ومركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بالمكلا، ممثلة برئيسها الأستاذ “محمد باشعيب” بدرع التميّز في العمل الإنساني.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لجهودهم الكبيرة في إنقاذ أرواح آلاف مرضى القلب وخاصة الأطفال من خلال تقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية.

وأكّد الأستاذ “رائد باجابر” أن هذا التكريم يعكس المبادئ الإنسانية والتعامل الرفيع الذي تقدمه المؤسسة ورئيسها تجاه المرضى.

من جانبه، عبّر الأستاذ “محمد باشعيب” عن سعادته وفخره بهذه اللفتة التكريمية مقدمًا شكره لرئيس المجلس التنسيقي والوفد المرافق له.

وأكّد على استمرار دعم المؤسسة لكافة المرضى في حضرموت والمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أن مركز نبض الحياة يشكل إضافة نوعية في تقديم الخدمات الطبية بجودة وكفاءة عالية.

وأشار إلى أن عدد المرضى المراجعين للمركز من يناير إلى سبتمبر 2024م تجاوز “9881” مريض، بينما بلغ عدد العمليات المتعلقة بالقسطرة القلبية تشخيصية وعلاجية ما يقارب “2777” عملية، بما في ذلك عمليات زراعة الأجهزة القلبية وتوسيع الصمامات.

كما تم تنفيذ “326” عملية قلب مفتوح للكبار والصغار بواسطة فريق جراحي متميز ذو خبرة طويلة في هذا المجال، بالإضافة إلى إجراءات تشخيصية متنوعة.

ويأتي تكريم إدارة مؤسسة القلب الخيرية برعاية كريمة من رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد الركن “سعيد أحمد المُحمدي”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أمانة الانتقالي تتفقد سير العمل في المرافق الاقتصادية والخدمية بمحافظة لحج

عدن (حضارم اليوم) خاص نفذ فريق من الدائرة الاقتصادية والخدمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس …