الرئيسية / أخبار محلية / تدشين فعاليات الشهر الوردي بمديرية غيل باوزير

تدشين فعاليات الشهر الوردي بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير(حضارم اليوم) خاص

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د.قاسم بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي دشن المدير العام لمديرية غيل باوزير الأستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير بمعية مدير مكتب الصحة والسكان د.فائز محمد العوبثاني والأستاذ سعيد عبدالله بن حيمد منسق مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالمديرية فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي للعام 2024م تحت شعار (يداً بيد نزرع الأمل) والتي تنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.

وبدايةً تحدث الأستاذ سعيد بن حيمد ناقلاً تحيات المدير التنفيذي للمؤسسة د.وليد عبدالله البطاطي وقياداتها ممثلة في م.الشيخ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس المؤسسين، و د.عبدالقادر محمد بايزيد رئيس مجلس الأمناء للحضور، ثم تطرق بن حيمد إلى أهمية التوعية بمرض سرطان الثدي أحد أكثر السرطانات انتشاراً في بلادنا موضحاً دور مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وبرامجها في هذا المجال ، مستعرضاً برنامج فعاليات الشهر الوردي التي تبدأ في ١ أكتوبر للتوعية من مرض سرطان الثدي والذي يتضمن إقامة ندوات توعوية في مواقع التجمعات النسوية بالإضافة إلى تنفيذ عيادات الكشف المبكر في المناطق الريفية بالمديرية.

وبدوره عبر العوبثاني عن سعادته بالمشاركة في تدشين الشهر الوردي مشيداً بحرص السلطة المحلية بالمديرية وبتفاعلها مع مثل هذه الفعاليات التي تساهم في التوعية بالمرض، واكتشافه في بداية ظهوره وعلاجه بشكل أسرع، حاثاً جميع النساء للكشف المبكر من خلال التوجه إلى عيادتي الكشف المبكر المجانية بمستشفى الغيل العام والمركز الصحي بشحير.

من جانبه تحدث المدير العام للمديرية مقدماً شكره تقديره لوزير الصحة ومحافظ المحافظة لرعايتهم الكريمة لمشروع التوعية بمرضى سرطان الثدي، وأثنى بجهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في مكافحة المرض، وتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية للمرضى، مشيداً بتفاعل المؤسسة بشكل سنوي مع هذه المناسبة العالمية من خلال تنفيذ برامج توعوية متكاملة تستهدف كافة فئات المجتمع. وناشد الجهات الداعمة من قطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني لتقديم مزيدا من الدعم والمساندة للحد من انتشار هذا الداء الخطير الذي يهدد المجتمع في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يكابدها المرضى واسرهم.

يذكر أن شهر أكتوبر من كل عام يخصص للتوعية بسرطان الثدي انطلاقاً من مبادرة منظمة الصحة العالمية للتوعية بالمرض، الذي يفتك بمئات الآلاف سنوياً.

ويتخذ العالم شهر أكتوبر من كل عام ليكون شهر التوعية بسرطان الثدي لرفع الوعي بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه، ولمساندة المرأة عبر إطلاق حملات التوعية والتثقيف من هذا المرض الفتّاك.

حضر التدشين فريق الفراشات الوردية التطوعي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي حضرموت يلتقي شباب الغضب من أوائل مناضلي الثورة الجنوبية

المكلا (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، …