الرئيسية / أخبار محلية / مدير العلاقات العامة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت لبرنامج صباحات حضرمية لنماFM: خطة الدولة ضعيفة في الاهتمام بالتعليم الفني ونريد من السلطة ان تدعمه بقوة

مدير العلاقات العامة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت لبرنامج صباحات حضرمية لنماFM: خطة الدولة ضعيفة في الاهتمام بالتعليم الفني ونريد من السلطة ان تدعمه بقوة

المكلا (حضارم اليوم )خاص
تحدث مدير العلاقات العامة بمكتب التعليم الفنيوالتدريب المهني بساحل حضرموت الاستاذ خالد برك بن سعيد في برنامج صباحيات حضرمية لإذاعة نما FM قائلا : يشكل التعليم الفني والتدريب المهني في حضرموت أهمية كبيرة في خدمة التنمية الشاملة، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الاهتمام بتأهيل وتدريب العنصر البشري الذي يشكّل العنصر الرئيسي لتحقيق التنمية في أي بلد في ظل ظروف اقتصادية صعبة وإمكانات تشغيلية وتدريبية محدودة.
واضاف : ويضم المكتب الفني أربعة معاهد مهنية وتقنية هي: المعهد المهني الصناعي بمنطقة خلف، المعهد التقني الصناعي بمنطقة دار الضيافة، المعهد التقني التجاري بمنطقة فوة، المعهد المهني الصناعي بمنطقة جول مسحة اضافه الى معاهد في الشحر والغيل والديس الشرقيه. تشمل هذه المعاهد عدد كبير من التخصصات.
وأردف : إقبالا كبيراً من الطلاب على المعاهد، ولكن ذلك أدى لمشكلة وهي عدم القدرة على استيعاب هذا الإقبال المتزايد للطلاب والطالبات في المعاهد كل عام، بسبب محدودية المقاعد الدراسية، كما أن بعض التجهيزات والمعدات اللازمة للتدريب قديمة وتحتاج للتحديث.
وأشار إلى أن : السلطة تدعم اكثر من الوزارة ولكن نريد الدعم بقوة، فالوزارة مقصرة في اعتمادات أقسام المعاهد مقارنة بالسنوات الماضية، يأتي هذا لضعف خطة الدولة في الاهتمام بالتعليم الفني.

من/ عبدالله بخضر

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الحوطة يناقش مع مدير التربية بالمديرية عددا من القضايا التربوية والتعليمية

لحج (حضارم اليوم) خاص ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية …