أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / القوات الجنوبية تصد أعنف هجوم لمليشيا الحوثي شمال غرب المسيمير الحواشب في لحج

القوات الجنوبية تصد أعنف هجوم لمليشيا الحوثي شمال غرب المسيمير الحواشب في لحج

لحج(حضارم اليوم) خاص

تمكنت القوات الجنوبية فجر اليوم، من صد هجوماً عنيفاً شنته مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مواقعها المتقدمة في جبهة قرين شمال غرب المسيمير بمحافظة لحج.

واستهدف الهجوم الحوثي المواقع المطلة على مناطق الأديب والجبالي وشوكان التي سقطت مؤخراً بيد القوات المسلحة الجنوبية، في محاولة فاشلة لاستعادة السيطرة عليها، وخلفت المواجهة التي دارت فجر اليوم عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الإيرانية مقابل جريح من قوات الحزام الأمني في المسيمير.

وقال مصدر عسكري، للمركز الإعلامي لمحور الحواشب، بان مليشيات الحوثي استقدمت تعزيزات بشرية كبيرة وارتال من الآليات العسكرية خلال اليومين الماضيين في محاولة منها لشن هجومها المباغت بهدف استعادة المواقع التي سقطت بيد القوات الجنوبية في قطاعي قرين وعهامه.

وكشف المصدر، بان المليشيات كثفت مؤخراً من تحركاتها وحشودها في المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرتها، وتسعى لاستغلال التضاريس والاجواء المتقلبه لشن عدوانها المتكرر على مناطق قرين وعهامه، في حين تقوم القوات الجنوبية المرابطة هناك برصد تحركات المليشيا والتعامل معها بحزم باعتبارها أهداف مشروعة واحباطها ودك تحصيناتها وتكبيدها قتلى وجرحى وخسائر مادية أخرى.

وأكد المصدر العسكري، على أن القوات الجنوبية المرابطة في جبهة قرين شنت صباح اليوم قصفاً مدفعياً مكثفاً على المواقع والثكنات التي تتمركز فيها مليشيات الحوثي وتم دك وتدمير مرابض الأسلحة الثقيلة واسكات مصادر النيران التي كان يستخدمها العدو لاستهداف المواقع الجنوبية المتقدمة والقرى والمناطق الحدودية الآهلة بالسكان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الصحة اللبناني: 558 قتيلاً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة في الغارات الإسرائيلية على لبنان

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم  الثلاثاء أن عدد الضحايا  …