الرئيسية / أخبار محلية / مكتب صحة عدن يدشن دورة تدريبية للقابلات المجتمع في مجال الرعاية المجتمعية

مكتب صحة عدن يدشن دورة تدريبية للقابلات المجتمع في مجال الرعاية المجتمعية

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي اليوم السبت في مستشفى الصداقة التعليمي بالمحافظة دورة تدريبية للقابلات المجتمع في مجال الرعاية المجتمعية, والتي تنظمه الجمعية اليمنية للصحة الانجابية بالتعاون والتنسيق مع إدارة الصحة الانجابية مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ، بدعم من الشعب الياباني JSB، بمشاركة عشرة من القابلات المجتمع في المرافق الصحية المستهدفة بالمحافظة.

وستزود المشاركات في الدورة التدريبية على مدى 18 يوماً، بعدد من المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية المتصلة بالحمل والولادة وما بعد الولادة وصحة المولود والمشورة في رعاية الحوامل ، وكيفية التعامل مع علامات الحمل الخطورة، ومعالجة الأمراض المصاحبة لها، بالإضافة إلى المشورة في الرضاعة الطبيعية ،و رعاية حضن الكنغر.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي بالمحافظة الدكتور محمد منصور حيدرة ، ومدير إدارة الصحة الانجابية في مكتب الصحة _ عدن الدكتور عبير نعمان ، وممثلي الجمعية اليمنية للصحة الانجابية الاستاذ اسامه عقلان ، والاستاذ ياسر نجيب الاسودي، ومنسق الجمعية اليمنية للصحة الانجابية في عدن أحمد ثروت.

أكد مدير الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أهمية الدورة في إكساب المشاركات المهارات والمعارف التي تسهم في تحسين مخرجات الخدمات الصحية المقدمة للامهات واطفالهن والعمل على رفع مستوى المشاركات العلمي ووضعهن في صورة كل مايعتمل في مجال الخدمات الصحية.

لافتاً إلى أن التدريب أثناء الخدمة يعد أحد الأعمدة الرئيسية لبناء القدرات في النظام الصحي والذي يؤمل أن ينعكس بالايجاب على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للام والطفل وتعزيز المشاركة في الحد من المراضة ووفيات الأمهات والمواليد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي عرماء تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عرماء …