الرئيسية / أخبار محلية / ضمن سلسلة الانتهاكات.. مليشيا الحوثي تقنص طفلًا شمال الضالع

ضمن سلسلة الانتهاكات.. مليشيا الحوثي تقنص طفلًا شمال الضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص

في تصعيد خطير للانتهاكات الإنسانية، أصيب طفل يبلغ من العمر نحو 12 عامًا برصاصة قناص لمليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم، في منطقة مريس بلدة قراوة، إحدى قرى شمال الضالع.

وذكر مصدر محلي من أهالي المنطقة أن المليشيات الحوثية قامت بقنص الطفل مرسي فواز أحمد أثناء توجهه الاعتيادي إلى الوادي، وقد أصيب الطفل بطلقة نارية في منطقة الرأس، مما استدعى نقله على الفور إلى المستشفى الميداني بسناح لتلقي العلاج.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى زايد الميداني بسناح في حديث للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي وموقع درع الجنوب أن الطفل وصل إلى طوارئ المستشفى ظهر اليوم وهو يعاني من إصابة بطلق ناري في الوجه، تحت منطقة العين اليمنى، وخرجت الرصاصة من أسفل منطقة الرأس من الخلف. بعد تقديم الإسعافات الأولية اللازمة، تم تحويل الطفل إلى مشافي العاصمة عدن لتلقي العلاج المتخصص.

وتواصل المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها الإنسانية بحق المدنيين العزل في شمال الضالع.

وتأتي هذه الحادثة الأخيرة ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تنفذها المليشيا ضد الأعيان المدنية دون أدنى اعتبار من قبل الجهات الدولية التي تدعي رعايتها لعملية السلام في اليمن.

وتتزايد الدعوات المحلية لضرورة اتخاذ إجراءات حازمة ضد مليشيا الحوثي، ووقف الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين شمال الضالع، حيث يتهم أهالي المنطقة المجتمع الدولي بالتخاذل في حماية حقوق الإنسان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي الحوطة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

لحج (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة …