الرئيسية / أخبار محلية / المحافظ”ابن الوزير” يطلع على دراسات ترميم محكمة الاستئناف ويوجه بدعم طلاب شبوة بمعهد القضاء

المحافظ”ابن الوزير” يطلع على دراسات ترميم محكمة الاستئناف ويوجه بدعم طلاب شبوة بمعهد القضاء

شبوة (حضارم اليوم) خاص

اطلع الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، صباح اليوم، من القاضي عارف عمير رئيس محكمة الاستئناف شبوة إلى شرح مفصل عن سير العمل في محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية وكذا الصعوبات التي تواجه القضاة والمحاكم، والجهود الكبيرة التي تبذل للبث في القضايا المنظورة أمام المحاكم أولا بأول.

وفي اللقاء استعرض رئيس استئناف المحافظة الدراسات التي تم إعدادها من قبل الدائرة الفنية بموجب توجيهات المحافظ بشأن ترميم محكمة الاستئناف وكذا إنشاء قاعة لجلسات محكمة الاستئناف بالمحافظة، تستوعب جلسات هيئة المحكمة والنيابة والدفاع والمواطنين.

من جانبه أكد المحافظ بن الوزير على دعمه للقضاء باعتباره من أهم ركائز المجتمع وإرساء العدل وترسيخ القانون وحماية حقوق المواطنين، مطالبا القضاة ببذل أقصى جهدا ممكنا للبت في القضايا الماثلة أمامهم، ومجددا تأكيده على استقلالية القضاء كشرط أساسي لسلامة الحقوق وترسيخ العدل.

وحرصا من المحافظ بن الوزير على رعاية ومساندة أبناء المحافظة الدارسين في معهد القضاء العالي، وجه المحافظ بن الوزير على تقديم مساعدة شهرية للطلاب تسهم في التغلب على الظروف الاقتصادية وتسهم في توفير المناخ المناسب لاستقرارهم في تحصيلهم العلمي، انطلاقا من استمرار حرص السلطة المحلية برعاية مختلف الطلاب الدارسين من أبناء المحافظة في مختلف المؤسسات التعليمية.

حضر اللقاء وكلاء المحافظة على الكندي، وسالم شمح، والعميد الركن فواد النسي مدير شرطة المحافظة، والقاضي أحمد حبتور والقاضي مبارك عاطف أعضاء محكمة استئناف محافظة شبوة ومدير عام المحاكم مبارك الحرملي ورئيس محكمة عتق الابتدائية القاضي ياسر سيلان، وحسين الرفاعي مدير عام الإعلام بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي المهرة ينظم ورشة عمل حول إعداد قاعدة بيانات الشهداء والجرحى

المهرة (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …