الرئيسية / أخبار محلية / محاضرة بعنوان “مفاهيم الضبط والربط العسكري”لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

محاضرة بعنوان “مفاهيم الضبط والربط العسكري”لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

المكلا (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة عميد/فيصل أحمد بادبيس، وبحسب الخطة الشهرية للألوية والمحاور والمعسكرات، نظم قسم التوجيه المعنوي بقوة حماية مطار الريان ، محاضرة بعنوان “مفاهيم الضبط والربط العسكري وأهمية التقيد بالنظام” لمنتسبي القوة، ألقاها ،المساعد أول/عبدالله الجفري، والتي تأتي ضمن خطط وبرامج قسم التوجيه المعنوي لتوعية الأفراد في السلك العسكري.

واستهل المحاضرة المساعد أول “الجفري” بتعريف المفاهيم العسكريه واساسيات الضبط والربط العسكري، في تحقيق الأمان والنجاح في الميدان العسكري،مشيرًا أيضًا إلى تأثير التقيد بالأنظمة على تعزيز الانضباط والثقة بين الأفراد، وتقديم مستوى عالٍ من الأداء المهني.

وأضاف الجفري ، قائلًا: إن الإنضباط والربط العسكري يعني ثقة الجنود في قياداتهم، والتزامهم بالتقاليد العسكرية، وعدم التّفاتهم إلى أي إشاعات خارجيه، وبها تتحقق كل الغايات العسكرية وتطلعات القيادة بالحفاظ على أمن الوطن والمكتسبات والثوابت الوطنية.

على أن التحلي بالإنضباط يؤدي إلى تحسين البيئة العسكرية بين الأفراد وقيادتهم، موضحًا على ان الحياة العسكرية مليئة بالكثير من المسؤوليات والتحديات، لدى يجب على الجميع التحلي بالثبات والمثابره للتغلب على الصعوبات.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق لعلاقة الضبط والربط بالمسائل العسكرية ، والتحلي بالسرية خلال تنفيذ المهام العسكرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي الحوطة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

لحج (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة …