الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام دارسعد يوجه باخلاء مبنى الأسر المنتجة ويحرم المديرية من عدة مشاريع تنموية ومجتمعية

مدير عام دارسعد يوجه باخلاء مبنى الأسر المنتجة ويحرم المديرية من عدة مشاريع تنموية ومجتمعية

عدن (حضارم اليوم) خاص

وجه مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي الحالمي، باخلاء مبنى الأسر المنتجة في المديرية، وطرد مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع، بحجة ترميم المبنى.

وتسلمت الأستاذة نسيم احمد رئيسة مؤسسة ارمان، قبل يومين، مذكرة موجهة من مدير عام مديرية دارسعد طالبها فيها باخلاء مبنى الأسر المنتجة الذي يتواجد فيه مقر المؤسسة، خلال أسبوع.

كما تسلمت يوم مساء أمس الإثنين أمر استدعاء موجه من قسم شرطة دارسعد، للحضور حالا إلى قسم الشرطة للأهمية.

وتلقت رئيسة مؤسسة أرمان تصال هاتفي من قبل نائب قائد شرطة دارسعد الفندم عبدالمجيد الجوهري، هددها فيه باخلاء المبنى بالقوة، صباح اليوم الثلاثاء، بمعية الشرطة النسائية، وطردها للشارع مع النساء والأطفال الذين يتلقون التدريب والتعليم في مبنى المؤسسة.

وبهذا الأمر يكون قد تم حرمان أبناء مديرية دارسعد من عدة مشاريع تنموية ومجتمعية، تنفذها مؤسسة ارمان، منها مشروع مشغل خياطه للنساء، ومشروع فصول إلحاقية للطلاب المهمشين، إضافة إلى مشروع صرف شهادات الميلاد التي تتفذه المؤسسة بالتعاون مع مكتب الخدمة المدنية.

من جهته استنكر الإتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا هذا الإجراء المجحف في حق مؤسسات المجتمع المدني، وحرمان الفئات المهمشة في المجتمعات الضعيفة، مطالبا السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس، بالتدخل العاجل لوقف عملية إخلاء مبنى الأسر المنتجة وطرد مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع.

الجدير بالذكر أن مؤسسة أرمان تسلمت مبنى الأسر المنتجة في العام 2015م بتوجيهات من مدير عام مديرية دارسعد السابق (الجباري) عبر إجراءات رسمية ومن قبل لجنة جرد قانونية، حيث قامت رئيسة المؤسسة بالحفاظ على المبنى وايضا ترميمة و إصلاح الكثير أثناء فترة الحرب ولعبت دوراً كبيراً في إخراج الأسر النازحة التي كانت تستولي على المبنى، حيث نفذت مشاريع تنموية ومجتمعية لخدمة المواطنين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي تبن يقدّم دعماً لأطفال روضة “الزهراء” في الفيوش

لحج (حضارم اليوم) خاص بتوجيهات رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج …