الرئيسية / تقارير واخبار / الحوثي طرف خاسر في مواجهة التحالف العربي

الحوثي طرف خاسر في مواجهة التحالف العربي

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

استطاع التحالف العربي أن يحقق جملة من الانتصارات العسكرية على المليشيات الحوثية الإرهابية عبر الضربات الجوية الدقيقة التي استهدفت المليشيات خلال الأيام الماضية وكانت سببا مباشرا في وقف تقدمها في جبهة مأرب، إضافة إلى تعرضها لخسائر فادحة في العتاد والأرواح بفعل الضربات التي استهدفت مخازن السلاح السرية في صنعاء، والتي تعول عليها المليشيات كثيرا في دعم إرهابها ضد المملكة.

هناك عوامل عديدة تؤكد على أن العناصر المدعومة من إيران تعد طرفا خاسرا في مواجهة التحالف العربي حتى وإن استمرت في إطلاق طائراتها المسيرة باتجاه المملكة العربية السعودية، إذ أن غالبية الهجمات الحوثية تصدها الدفاعات الجوية للتحالف، وبالنظر إلى غالبية الطائرات التي سيرها الحوثي فإنها فشلت في الوصول إلى أهدافها كما أنه نتج عنها ردود فعل عنيفة من قبل التحالف الذي ألحق بها خسائر فادحة على مستوى قدراتها العسكرية.

دمرت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم الأحد، مُسيرة مفخخة لمليشيا الحوثي الإرهابية، في طريقها إلى جنوب المملكة، فيما تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، محاولاتها الفاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية على الأراضي السعوية.

ويتمثل العامل الثاني في أن التحالف العربي استطاع وقف تمدد العناصر الحوثية في جبهة مأرب حتى الآن بالرغم من استمرار التصعيد لمدة أشهر ماضية ما كان سببا في إنهاك العناصر الحوثية التي تقوم يوميا بعمليات دفن جثث قتلاها في صنعاء بشكل يومي، فيما تحاول المليشيات المدعومة من إيران بإدعاء عكس ذلك في حين أنها تدرك حجم الأضرار التي تعرضت لها بعد أن اضطرت لمضاعفة أعداد عناصرها المقاتلين في مأرب وفق ما أشارت إليه تقارير إعلامية عديدة.

وأكدت صحيفة العرب الدولية، أن فاتورة الخسائر البشرية في الحرب على جبهة مأرب ترتفع، بدون أفق لحسم المعركة، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لجأت إلى استخدام أسلوب الأمواج البشرية أملا في حسم المعركة، مشيرة إلى أنها تحولت إلى حرب استنزاف.

وأوضحت أن الهجوم بأسلوب الموجات البشرية يعتمد على الدفع بموجات متتالية من المقاتلين، مؤكدة أنه أسلوب مكلف جدا على صعيد الخسائر البشرية، ويتم الاعتماد فيه على عناصر غير مدربين بشكل جيد لكن مؤدلجين عقائديا ودينيا.

العامل الثالث الذي يبرهن على خسارة الحوثي في مواجهة التحالف العربي تتعلق بحالة التشظي التي أصابت هياكلها الداخلية بعد أن انعكست الخسائر سلبا على تماسكها وهو ما ظهر من خلال توالي الاشتباكات المسلحة التي تنشب بين عناصرها بشكل مستمر على مدار الأشهر الماضية.

وأكدت صحيفة “الخليج” الإماراتية، في تقرير لها اليوم السبت، أن التحالف العربي أفشل محاولة التقدم الحوثي غرب محافظة مأرب، مشيرة إلى إن مقاتلات التحالف العربي نجحت في إحباط هجمات المليشيات الحوثي الإرهابية، وتدمير تعزيزاتها في الجبهة الغربية بمأرب.

ولفتت إلى أن طيران التحالف العربي شن ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي على طول الجبهة الغربية والجنوبية لمأرب، خاصة في المشجح ومراد جنوب مأرب، ونوهت إلى أن تلك الضربات أفشلت سعي المليشيات الحوثية في التقدم بعدد من المواقع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نيابة الصناعة في عدن تتلف أدوية مخالفة لشروط الاستيراد

عدن (حضارم اليوم) متابعات تولت نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، إتلاف أدوية …