الرئيسية / أخبار عربية ودولية / عاجل/طائرة مسيرة تستهدف مصفاة لتكرير البترول بالعاصمة السعودية الرياض

عاجل/طائرة مسيرة تستهدف مصفاة لتكرير البترول بالعاصمة السعودية الرياض

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

في سابقة خطيرة تعرضت مصفاة لتكرير البترول في العاصمة السعودية الرياض لاعتداء إرهابي.
وقالت قناة سكاي نيوز في نبأ عاجل أن: ‏مصدر مسؤول بوزارة الطاقة السعودية أكد تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مُسيّرة.
وحسب القناة فقد أدان المصدر المسؤول تعرّض مصفاة الرياض لاعتداء إرهابي بطائرات مسيرة ويشجب هذه الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن إمدادات الطاقة.
‏وأكد المصدر المسؤول بوزارة الطاقة السعودية، أنه تم السيطرة على الحريق في المصفاة ولا إصابات أو وفيات كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأراضي السعودية من قبل مليشيات الحوثي، إلى أن اتهامات سعودية تشير إلى تورط إيران بتلك الهجمات، سيما التي تستهدف العمق السعودي، بالإضافة إلى كون الاستهداف الحوثي للسعودية هو يدعم وإشراف إيران التي تزود المليشيات بالسلاح والطائرات المسيرة، وخبراء يشرفون على الضربات.

هذا وندد مجلس الأمن باستهداف الحوثيين للأراضي السعودية، وطالب في بيان بوقف فوري لهجوم الجماعة المدعومة من إيران على مأرب.
وأصدر أعضاء مجلس الأمن الـ15 أمس، بياناً بالإجماع، معبرين عن قلقهم حيال التطورات العسكرية في أماكن أخرى من اليمن، حسب ما نقلت الشرق الأوسط.
وذكَّر بيان للمجلس بـ”الوقف العالمي لإطلاق النار على النحو المفصل في القرارين 2532 و2565 مما يسهل توزيع لقاح (كوفيد – 19)”، داعياً كل الأطراف إلى العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث “من دون شروط مسبقة” بغية التوصل إلى “وقف النار على الصعيد الوطني وتسوية سياسية شاملة يقودها ويملكها اليمنيون”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6.5 درجات يهز اليابان

المكلا (حضارم اليوم) وكالات ضرب زلزال بقوة 6.5 درجات بمقياس ريختر، يوم السبت، جزر بونين …