الرئيسية / أخبار محلية / وحدة مكافحة التهريب تضبط كمية من السماد الذي يستخدم في صنع العبوات الناسفة

وحدة مكافحة التهريب تضبط كمية من السماد الذي يستخدم في صنع العبوات الناسفة

حضارم اليوم / خاص

تمكنت وحدة مكافحة التهريب من ضبط سيارتين على متنهما كمية من السماد الزراعي المستخدم في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة في طريق صحراوي عبر محافظة لحج .

وأوضح مصدر أمني في ادارة امن محافظة لحج أن سرية من وحدة مكافحة التهريب تمكنت في عملية أمنية ضبط سيارتين نوع تويوتا ( شاص ) على متنها كميات من السماد الممنوع دخوله لليمن أثناء محاولة تهريبها الى المحافظات الشمالية عبر طريق صحراوي مابين منطقتي الوهط ورأس العاره .

وكشف المصدر أن التحقيقات مع المقبوض عليهم أثبتت أن نوعية السماد المهرب يستخدم في صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات حيث يتم استكمال اجراءات التحقيق ليتم بعد اتخاذ الاجراءات الامنية رفع ملف القضية الى النيابة العامة بالمحافظة .

وأشار المصدر ان عملية الضبط هذه جاءت بعد ساعات من احباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الاسيد الخام المستخدم في صناعة المتفجرات ووقود القذائف الصاروخية .

وأضاف المصدر ان كل تقارير الضبط وبحسب الاحصائيات تدل على أن اجهزة امن لحج بمختلف تشكيلاتها حققت نجاحات كبيرة من خلال احباط عمليات التهريب المتواصلة وضيقت الخناق على عصابات التهريب والتي باتت بسبب الخطط الامنية الاستراتيجية تطالها قبضة القانون والامن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …