الرئيسية / أخبار محلية / مدير اعلام لحج في زيارة خاصة لطريق معربان رصد ويدعو لتقديم الدعم للمشروع.

مدير اعلام لحج في زيارة خاصة لطريق معربان رصد ويدعو لتقديم الدعم للمشروع.

يافع(حضارم اليوم)خاص

زار مدير عام مكتب الاعلام محافظة لحج سعدان اليافعي يرافقه الاستاذ عزيز العيدروس ورئيس المركز الاعلامي يافع صالح الجرداني وبحضور مدير وأعضاء لجنة الطريق.

مشروع طريق معربان رصد وتفقدوا سير العمل فيه واطلعوا على سير العمل الذي ينفذ بوتيرة عالية على نفقة الأهالي وأصحاب الخير
الصعوبات والنواقص والعراقيل التي تعترض سير عمل المشروع وذلك من خلال اللقاءات والمقابلات التي أجراها الفريق الاعلامي مع مدير المشروع الاستاذ عبدالحكيم قاسم سعيد ومدير مكتب الاعلام ب.م.رصد فضل الحربي والحاج عبادي عاطف امين الصندوق والإعلامي هيثم ابو زين ود.صلاح جرهوم عضو اللجنة والعميد ثابت سيف الشبحي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين في المنطقة.

أوضحوا من خلال المقابلات واللقاءات بأن مسافة الطريق من أسفل معربان إلى رصد. 22 كم بتكلفة 32 مليون سعودي يستفيد منها .350000 نسمة بينما تبلغ مسافة الطريق الدولية من أسفل معربان إلى باتيس بمحافظة أبين 96 كم بتكلفة 100 مليون دولار
مصممة تصميم دولي ودراسة الشركة العربية الأردنية .

وسبب ظروف الحرب تعثر سير العمل بهذا المشروع منذ الحرب 2015. وتوقفت فيه كل الاعمال إلا أن لجنة الطريق والأهالي قرروا الاستمرار بمواصلت العمل من أسفل معربان إلى سوق رصد بمسافة 22 كم على نفقة الأهالي وأصحاب الخير وانجز شق 9 كم بفضل جهود الجميع ولازال العمل مستمر..
ودعوا الأهالي واللجنة من خلال مقابلاتهم الدولة إلى تحمل مسؤوليتها أمام المشاريع المعتمدة لدعمها ومنها هذا المشروع الاستراتيجي الهام طريق باتيس رصد معربان الذي يربط ست مديريات جعار وخنفر وسرار وسباح ورصد ويهر .

كما دعوا المنظمات الدولية الداعمة وموسسة يافع للعمل والانجاز إلى تقديم لهم الدعم المادي والمعنوي لإنجاز مشروعهم الحلم الوحيد الذي طال انتظاره لسنين طوال.

وتقدموا بالشكر الجزيل لجميع الداعمين من رجال المال والأعمال والتجار والمغتربين وجميع الأهالي
في الداخل والخارج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …