الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل “عبدون” يرأس اجتماعاً لكوادر الصحة المدرسية بمديريتي الشحر وغيل باوزير ويشيد بجهود العاملين والاستمرار في برنامج التوعية الصحية

الوكيل “عبدون” يرأس اجتماعاً لكوادر الصحة المدرسية بمديريتي الشحر وغيل باوزير ويشيد بجهود العاملين والاستمرار في برنامج التوعية الصحية

المكلا (حضارم اليوم) الإعلام التربوي_تصوير / محمد بامطرف

رأس وكيل أول وزارة التربية والتعليم – مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون اجتماعاً لمختصّي قسمي الصحة المدرسية بمديريتي الشحر وغيل باوزير، بحضور الأخوين وليد صيّاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر، وعبدالعزيز عمشوش مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير.

وفي بداية اللقاء أكد الوكيل أول عبدون على ما تمّ إنجازه من مكتسبات للصحة المدرسية بالمحافظة والمديريات بجهود كوادرها وقياداتها ودعم الراعي الأول للتربية والتعليم اللواء الركن فرج سالمين محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية، مستعرضاً مستوى الخدمات التي استفادت منه مدارس ومجمعات ورياض أطفال والفوائد المتعددة لصناديق الإسعافات الأولية وإجراء الدورة التدريبية لكيفية التعامل مع محتويات الصندوق من أدوية وأدوات اسعافيّة أولية وطبيّة.

وأكّد الوكيل أول عبدون على إن قيادة المكتب قد عكفت على تأهيل الكادر الطبي من خلال عقد عدد من الدورات التدريبية وتفعيل أنشطة التثقيف الصحي وتنظيم محاضرات توعية وإرشادية لعدد من الأمراض ومنها مرض كوفيد 19 كورونا.

كما أشار الوكيل أول عبدون أن المكتب عمل على التباعد الاجتماعي أثناء اليوم الدراسي وفقاً والخيارات الثلاثة الوزارية التي تمّ تعميمها من قبل وزارة التربية والتعليم.

مضيفاً إن دائرة الصحة المدرسية بالمحافظة وقسميها بالمديريتين قد استقبلت أعداداً كبيرة من الكادر التعليمي والتلاميذ والطلاب والبراعم والزهرات لغرض الفحص الطبي والمعاينة في العيادات الطبية وكذا في المختبرات والمجارحة أو الإسعافات الأولية، مكلفاً دائرة الصحة المدرسية بالمحافظة بإعداد بروشورات توعوية ووقائية وتوزيعها على عدد من مدارس المحافظة.

مختتماً حديثه بضرورة تضافر الجهود من الجميع لتحقيق الأهداف المخططة والواردة ضمن الخطة الصحية من جميع المديريات والمحافظة .

وفي اللقاء استمع الوكيل أول عبدون إلى التقارير التفصيلية عن أنشطة القسمين وكذا المقترحات والملاحظات من قبل الحاضرين موجهاً بتوفير عدد من المتطلبات الصحية الضرورية للقسمين بمديريتي الشحر وغيل باوزير.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …