الرئيسية / أخبار محلية / عاجل : وفد الإنتقالي يبلغ الجانب السعودي بمغادرة الرياض وإخلاء مسؤوليته بالإلتزام لوقف إطلاق النار بأبين

عاجل : وفد الإنتقالي يبلغ الجانب السعودي بمغادرة الرياض وإخلاء مسؤوليته بالإلتزام لوقف إطلاق النار بأبين

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

إبلاغ رسمي للجانب السعودي من الوفد الإنتقالي للمفاوضات بمغادرة عاصمة الرياض وإخلاء مسؤوليته بالإلتزام لوقف إطلاق النار في أبين بعد شن قوات الحكومة اليمنية هجومها الغادر على القوات الجنوبية في جبهة الطرية، كما أكد الإنتقالي بأنه لن ينتظر بتشكيل الحكومة الجديدة طالما تعرقلها أطراف في الحكومة اليمنية كعادتها .

علم موقع حضارم اليوم من مصدر مسؤول أن وفد المجلس الإنتقالي الجنوبي للمفاوضات أبلغ الأشقاء في المملكة العربية السعودية رسميا على نيته لمغادرة العاصمة السعودية الرياض وإخلاء مسؤوليته بالإلتزام لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بعد الهجوم الغادر الذي شنته قوات الحكومة اليمنية على القوات الجنوبية في جبهة الطرية بمحافظة أبين، وسقط على إثرها 6 شهداء و8 جرحى إصابات بعضهم خطيرة .

كما أفادت مصادر مطلعة أن وفد الإنتقالي أبلغ الجانب السعودي أنه لن ينتظر إلى مالا نهاية عملية تشكيل الحكومة الجديدة التي تبتدع أطراف في الحكومة اليمنية طرق وأساليب عرقلة تشكيلها .

وحيث نوهت المصادر إلى أن وفد الإنتقالي أكد للجانب السعودي استيفائه بكل التزاماته وتقديم كل ما يقع على عاتقه من التزامات لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض لكن الطرف الآخر يواصل تعطيله لتنفيذ الآلية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …