الرئيسية / أخبار عربية ودولية / صحيفة إماراتية: إنذار أوروبي أخير في وجه أردوغان

صحيفة إماراتية: إنذار أوروبي أخير في وجه أردوغان

المكلا ( حضارم اليوم ) الخليج

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على تجاوزات تركيا في المنطقة وتعمد رئيسها استفزاز العديد من الدول من خلال الاعتداء على حقوقها البحرية وانتهاك القانون الدولي.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يترك مجالاً للدول التي يتعمد استفزازها من خلال الاعتداء على حقوقها البحرية وانتهاك القانون الدولي، إلا التلويح بالعصا، لعله يرتدع ويثوب إلى رشده ويعود إلى عقله.

وأوضحت، أن أردوغان تجاوز كثيراً حقوق بلاده، وقصد الاعتداء على حقوق الآخرين عندما قرر التنقيب عن النفط والغاز في شرق المتوسط، طمعاً بالحصول على الحصة الأكبر في حال تحققت الاكتشافات.

وأضافت الصحيفة، بل إنه ذهب بعيداً بالاتفاق مع حكومة الوفاق في طرابلس على توسيع المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلاده حتى الحدود البحرية الليبية، في عملية سطو مكشوفة على ما لا حق له به.

وذكرت ، إنه لمواجهة أطماع تركيا، اجتمعت الدول الأوروبية المتوسطية في جزيرة كورسيكا الفرنسية، وتم تحذير صريح لتركيا بأنه في حال “لم تمض قدماً على طريق الحوار، وتضع حداً لأنشطتها أحادية الجانب، فإن الاتحاد الأوروبي مستعد لوضع قائمة بإجراءات تقييدية إضافية يمكن مناقشتها في المجلس الأوروبي الذي يلتئم يومي 24 و25 أيلول /سبتمبر/ الجاري”.

واختتمت الصحيفة، إنه تم إعطاء تركيا مهلة كي تعيد النظر بموقفها وتتخلى عن استفزازاتها، وإلا فسوف تتعرض لعقوبات أوروبية جماعية، وهذه المهلة هي لتسهيل جهود الوساطة الألمانية الحالية مع أنقرة لحملها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الدول المعنية قبل اتخاذ إجراءات رادعة بحقها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لواء بالجيش المصري يصدر تصريحا بشأن هذا الأمر.. (تعرف عليه)

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رصدت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات الخبير العسكري المصري اللواء المتقاعد محمد …