الرئيسية / أخبار محلية / وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتح مدرسة القُمْرَة بمديرية أرياف المكلا ومعمل للحاسوب بمجمع العليب للبنات بمديرية غيل بن يمين

وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتح مدرسة القُمْرَة بمديرية أرياف المكلا ومعمل للحاسوب بمجمع العليب للبنات بمديرية غيل بن يمين

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

قامَ وكيلُ أولِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ مديرُ تربيةِ حضرموتَ الأستاذُ جمال سالم عبدون بافتتاحِ مدرسةِ القمرة للتعليمِ الأساسي بمنطقةِ القمرة التي تقعُ في أقصى مديريةِ أريافِ المكلا البعيدةِ المحاذيةِ لمديريةِ دوعن بتمويل من فاعل خير من أبناء المنطقة واما التجهيزات المدرسية جاءت .بدعمٍ ورعايةٍ من قبلِ راعي التعليمِ الأولِ محافظِ حضرموتَ قائدِ المنطقةِ العسكريةِ الثانيةِ اللواءِ الركنِ فرج سالمين البحسني.

وقُبَيلَ قصِّهِ شريطَ الافتتاحِ كان في استقبالِهِ لدى وصولِهِ إلى لمنطقةِ مديرُ إدارةِ التربيةِ والتعليمِ بالمديريةِ محمد برجف العكبري والأعيانُ وأهالي بالمنطقة. وطافَ الوكيلُ ومرافقيهِ بالصفوفِ الدراسيةِ التي ستستقبلُ التلاميذَ والتلميذاتِ والطلابَ والطالباتِ مع بدايةِ العامِ الدراسي الجديد.

وأكَّدَ وكيلُ أولِ الوزارةِ مديرُ تربيةِ حضرموتَ على حرصِ قيادةِ مكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ بإنشاءِ هذا الصرحِ التربويِّ والتعليميِّ في هذه المنطقةِ وتحقيقِ رؤيةِ التربيةِ والتعليمِ في إدخالِ التعليمِ إلى كلِّ شبرٍ من الرقعةِ الجغرافيةِ الحضرمية؛ موجهاً إدارةَ المدرسةِ باستغلالِ هذه الإمكاناتِ وتسخيرِها في كلِّ ما يحفِّزُ ويشجِّعُ الطلابَ والطالباتِ من أبناءِ هذه المنطقةِ على الالتحاقِ بمقاعدِ الدرسِ ومواصلةِ التعليم.

حاثاً الإدارة المدرسية على المتابعة والإشراف لأداء المعلم والاهتمام بالجوانب الفنية وتفعيل النشاطات اللاصفية التي تسهم في خلق التنافس وتحقيق نتائج متقدمة ومراتب عالية في التحصيل العلمي.

بدورها عبرت إدارة التربية والتعليم بمديرية أرياف المكلا ونيابة عن الأعيان والأهالي في المنطقة عن عظيم امتنانهم وشكرهم لراعي التعليم الأول المحافظ البحسني ودعمه لقطاع التعليم في المنطقة والمديرية والمحافظة بشكل عام.

وفي سياق متصل افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بمعية المدير العام لمديرية غيل بن يمين صالح مولى الدويلة ومدير إدارة التربية والتعليم سليم المعاري بحضور مدير أمن المديرية صالح العبد عبد الله وعدد من كوادر إدارة التربية والتعليم بالمديرية. معمل الحاسوب المتكامل وبأحدث الأجهزة بقاعة مجمع العليب للبنات مع إضافة صف دراسي بالمجمع مع ملحقاته مشيراً الى أن هذه بداية لافتتاح مشاريع أخرى في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية توفير الاحتياجات الضرورية التي تشهدها مديرية غيل بن يمين كغيرها من المديريات ووفقاً والإمكانات المتاحة في هذا العام الدراسي الجديد.

مؤكد أهمية هذه التدخلات التي تاتي في إطار واهتمام ورعاية الراعي الأول للتعليم بالمحافظة ووفقا للامكانات والاحتياج التي تساعد على استقرار العملية التربوية والتعليمية وتحسين جودة ونوعية مخرجات التعليم في المديرية والمحافظة .

الاعلام التربوي…

رابط الخبر:
https://youtu.be/jfsbRUcWRqA

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …