الرئيسية / تقارير واخبار / البيان ترصد جهود الإمارات لإغاثة وعلاج أهالي سقطرى

البيان ترصد جهود الإمارات لإغاثة وعلاج أهالي سقطرى

سقطرى ( حضارم اليوم ) متابعات

أشادت صحيفة “البيان” الإماراتية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية في أرخبيل سقطرى، دون انقطاع، عبر أذرعها الخيرية الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وأكدت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الجمعة – تنوع وتعدد الأعمال الإنسانية والخدمية التي قدمتها دولة الإمارات وما تزال لسكان الأرخبيل، ابتداءً من توفير المواد الإغاثية والمياه، ومرورا بالخدمات الطبية والتجهيزات، وصولا إلى الاهتمام بالتراث والحرف التقليدية.

ولفتت إلى أنه في الجوانب الإغاثية كانت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية حاضرة في كل الأوقات، وعندما أدت السيول إلى قطع الطرق بين العاصمة حديبو والمنطقة الغربية، سارعت المؤسسة إلى تشغيل الطيران المروحي لتفقد المناطق النائية، ونقل المرضى إلى المستشفى، خاصة أصحاب الفشل الكلوي، كما انطلقت فرق العيادة الطبية المتنقلة بالتنسيق مع مستشفى خليفة بسقطرى، إلى تقديم الرعاية الطبية لسكان المناطق النائية.

وأشارت إلى حرص المؤسسة على تزويد مستشفى خليفة بسقطرى بأطباء ذوي خبرة عالية وأجهزة ومعدات طبية حديثة ومتكاملة، كما أن مستشفيات أبوظبي تستقبل الحالات المستعصية من مرضى الأرخبيل لعلاجهم، وتوفر لهم العناية الكاملة وكل احتياجاتهم من الدواء والغذاء والعلاج حتى عودتهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الانتقالي: عبدالله الحالمي سيظل حيًّا في ذاكرة الوطن بنضاله

عدن (حضارم اليوم) خاص عبر عبدالناصر الجعري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في كلمة …