الرئيسية / تقارير واخبار / أثناء تواجدها على الهواء مباشر تفعل النوبالية حركة مقززة ( فيديو ).

أثناء تواجدها على الهواء مباشر تفعل النوبالية حركة مقززة ( فيديو ).

تقرير ( حضارم اليوم ) رامي الردفاني

اثناء استضافة احد القنوات العربية للناشطة اليمنية توكل كرمان الحاصلة على نوبل للسلام ، كانت ليست مركزة فى الكلام وتخرج كلامها بشكل غير مفهوم وحروف متلعثمة.

واثناء مداخلة ناشط سياسي اخر قامت توكل كرمان برمي الشامة التى كانت بفمها ومن المعروف ان اليمنيين معتادين انهم يتعاطون القات والشامة وهذه الاشياء غير مرحب بها عربيا نظرا للمنظر المقزز الذى ينتج عن تعاطي القات فقد نجد انتفاخات فى الخدود وكأن المخزن يعاني من ورم سرطاني.

وقد ظهرت النوبالية توكل كرمان فى اكثر من صورة لها على التواصل الاجتماعي والقاءات المتلفزة وهي تتعاطى شجرة القات ، ومنها اثناء التظاهرات واثناء جلوسها مع يمنين ، فهل يعد ذلك حرية شخصية عندما تطلع على الفضائيات وهي تتعاطى القات .

يحيث يعد هذا الظاهرة سيئة لكونها تعلم أبناء العرب تعاطي القات بشكل غير مباشرة من خلال متابعة الجمهور لها لان حصولها على نوبل للسلام جعلها قدوة لبعض الصغار .

ويرى ناشطون عرب كيف ان تحصل هذه الاخوانية على نوبل للسلام وهي تنشر من خلال ظهورها فكرة التعاطي للقات التى بدورها ستضر على الشباب العربي ومن المعروف في قانون مكافحة المخدرات ان يلتزم الاعلام بعدم عرض طريقة التعاطي لهذه المواد او ما يدل على اسلوب التعاطى حتى لا يكون الاعلام داعم لفكرة التعاطي.

واكد ناشطو عرب ان ماتقوم به النوبلية الاخوانية توكل كرمان عبر وسائل الاعلام وهي تظهر التوكلية وهي تتعاطى القات يدخل في محل شك لكون تلك الوسائل تعتبر داعمه ومدرجه من الوسائل الاعلامية المشجعة لتعاطي المخدرات..

وشددو بقولهم لكون اكثر الدول العربية تجرم القات وتعتبره مدرج فى جدول المخدرات
ومن المعروف ان للقات أضرار كثيرة على الصحة الجسدية والنفسية بينتها الأبحاث الطبية والعلمية، والكثير من الذين يتعاطون القات يقعون ضحية لتلك الآثار، وإذا تتبعنا جذور المشكلة لوجدنا أنها تعود إلى التأثير السلبي والضار للمواد الكيميائية التي يحتويها القات، فضلاً عن السموم التي يرش بها، التي تتغلغل في أعماق جذوره، وتجعل من المستحيل التخلص منها، وفيما يلي بيان ذلك ابتداء من الفم وانتهاء بالأمعاء الدقيقة والغليظة مروراً بفتحة الشرج، بالإضافة إلى أثره على الكبد والكليتين وكذلك آثاره على صحة الأم الحامل والجنين، وآثاره من الناحية النفسية على متعاطيه وكذلك الاحتمالات غير المستبعدة عن مسؤولية القات غير المباشرة «بواسطة المبيدات السامة التي يرش بها في الإصابة ببعض السرطانات».

شاهد الفيديو من خلال الرابط التالي :
https://youtu.be/7qz5kPWilko

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …