الرئيسية / أخبار عربية ودولية / البيان: أيادي الإمارات البيضاء طالت الجميع في أزمة كورونا

البيان: أيادي الإمارات البيضاء طالت الجميع في أزمة كورونا

الإمارات ( حضارم اليوم ) متابعات

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على جهود الإمارات العالمية في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث كانت سبّاقة في مد أياديها البيضاء واحتواء تداعيات الجائحة على الشعوب.

وقالت الصحيفة، إن العمل الإنساني بات سمة ملاصقة لاسم الإمارات في جميع المحافل الدولية، والذي يقوم على مجموعة مبادئ أهمها نصرة الضعيف وإغاثة المحتاج ودعم الشقيق والصديق.

وأضافت أنه في ظل ظروف استثنائية، فرضها تفشي وباء كورونا كانت الإمارات، كعادتها، سبّاقة في مد أياديها البيضاء، واحتواء تداعيات الجائحة على الشعوب، وكذلك الوقوف إلى جانب ضحايا الأحداث المأساوية المختلفة، كما حدث في لبنان أخيراً، وذلك انطلاقاً من دورها الحضاري، الذي يؤمن بأن النهج الإنساني لغة مشتركة للتراحم بين البشر لا تعرف عرقاً أو ديناً أو هوية.

وأشارت إلى أن الدولة فتحت مطاراتها وجنّدت هيئاتها ومؤسساتها لتقديم العون والإغاثة والمساعدات الطبية، وأقامت المشاريع التنموية والمستدامة في العديد من الدول المحتاجة، ولم تدخر جهداً لرفع الضرر عن الإنسان في كل مكان، حيث وصلت قيمة مساعداتها إلى 108 مليارات درهم في 5 سنوات، استفادت منها 42 دولة.

واختتمت الصحيفة، أن الإمارات نجحت بامتياز في صنع الفارق إنسانياً، وباتت وجهة لكل ملهوف ومستغيث، بفضل مبادئها التي تضع الإنسانية فوق كل اعتبار، وعطائها الذي يغطي كل أصقاع الأرض، ليرتبط اسمها بأسمى معاني البذل والخير.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكشف عن حقيقة دفن جثث فلسطينيين بمقابر جماعية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على عدم صحة وجود عمليات دفن …