الرئيسية / تقارير واخبار / محافظ حضرموت يلتقي أعضاء لجنة المعلمين ويوجه بتشكيل لجنة للوصول الى نقاط إلتقاء لاستئناف العملية التعليمية

محافظ حضرموت يلتقي أعضاء لجنة المعلمين ويوجه بتشكيل لجنة للوصول الى نقاط إلتقاء لاستئناف العملية التعليمية

حضارم اليوم /خاص

التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا أعضاء لجنة المعلمين، بحضور قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت.

وفي اللقاء الذي سادته روح المسؤولية والحرص على استئناف العملية التعليمية، وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، ومدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين عبدالله باعباد، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون القانونية المحامي سالم كنيد العوبثاني، استمع المحافظ الى جملة احتياجات ومطالب المعلمين.

حيث استعرض أعضاء لجنة المعلمين دور المعلمين ومطالبهم الحقوقية المشروعة.

وأشاد المحافظ بالطرح المسؤول لأعضاء اللجنة، مؤكدًا اهمية قطاع التربية والتعليم وعلى وجه الخصوص المعلم الذي يمثل حجر الزاوية في العملية التعليمية، فهو المربي والمعلم الذي علمنا جميعًا ويؤدي أفضل رسالة في تعليم الاجيال وتنويرهم.

واستعرض المحافظ جهود السلطة المحلية في هذه الظروف الصعبة وفي ظل توقف تصدير النفط وافرازات الحرب وضعف الموارد، وحرصها على توفير الخدمات والاهتمام بقطاع التعليم وتعزيز البنية التحتية له والحرص على استمرار العملية التعليمية وتوفير مستحقات 18 ألف متعاقد شهريًا على مستوى المحافظة، ودعم تسويات المعلمين، والموازنة التشغيلية للتربية والتعليم وطباعة الكتاب المدرسي.

وأكد المحافظ أنه رغم الظروف الحالية الصعبة إلا أن المعلم سيظل محل احترام ورعاية السلطة المحلية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة للوصول الى نقاط التقاء لمواصلة استئناف العملية التعليمية.

وأعرب أعضاء لجنة المعلمين عن استشعارهم بصعوبة المرحلة وتقديرهم لجهود السلطة المحلية وحديث الشفافية الذي ساد اللقاء وحرص الجميع على عدم الإخلال بمسيرة التعليم والحفاظ على أبنائنا الطلاب، مع الحفاظ على تعزيز مكانة المعلم وفق الامكانات المتاحة.

وستعقد اللجنة اجتماعًا لها غدًا للتوافق والخروج بحلول ناجعة لاستئناف العملية التعليمية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نيابة الصناعة في عدن تتلف أدوية مخالفة لشروط الاستيراد

عدن (حضارم اليوم) متابعات تولت نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، إتلاف أدوية …