الرئيسية / أخبار محلية / بإجمالي مبلغ 76 مليون ريال يمني..” بن كردوس” للتنمية تواصل للعام الثاني مشروع استقدام الاطباء بمستشفى تريم

بإجمالي مبلغ 76 مليون ريال يمني..” بن كردوس” للتنمية تواصل للعام الثاني مشروع استقدام الاطباء بمستشفى تريم

تريم(حضارم اليوم ) عبدالله مسيعد

تواصل مؤسسة بن كردوس للتنمية مشروع استقدم الاطباء الاخصائيين بمستشفى تريم العام بتخصصي النساء والولادة وتخصص العظام للعام الثاني على التوالي 2019-2020م بكلفة أجمالية بلغت 76 مليون ريال يمني كرواتب شهرية للاطباء الاخصائيين .

حيث يقدم المشروع الخدمات الطبية في تخصص النساء والولادة وتخصص العظام لكافة مرتادي المستشفى من خلال العيادات التخصصية وطلب الاستشارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية .

وفي تصريح – صحفي – قال الشيخ عبيد بن صالح كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية أن مشروع أستقدم الأطباء الأخصائيين بمستشفى تريم يأتي امتداًد للدعم المستمر الذي تولية مؤسسة بن كردوس للقطاع الصحي بمديرية تريم ومحافظة حضرموت بشكل عام .

مؤكدا ” أن مؤسسة بن كردوس للتنمية ستواصل مسيرة العطاء التي اسسها رجل الخير والإحسان المرحوم الشيخ حسين بن صالح كردوس التميمي – علية رحمة الله – للوقف مع المواطنين وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لهم خصوصًا في قطاع الصحة التي يعد أهم القطاعات ذات الاهتمام والاولية لدى إدارة المؤسسة.

وقال مدير مستشفى تريم العام الاستاذ محمد حداد الكاف أن مشروع استقدم الاطباء الاخصائيين الممول من مؤسسة بن كردوس للتنمية يعّد من أهم المشاريع المنفذة بمستشفى تريم نظراً للحاجة الماسة للتخصصين للمرضى المرتاديين على المستشفى .

واضاف الكاف أن إجمالي عدد المستفيدين من المشروع بقسم النساء والولادة خلال العام المنصرم بلغ اكثر من 448 عملية ولادة قيصرية من أجمالي عدد والولادات بالمستشفى التي بلغت 3160 ولادة .

فيما بلغ عدد المستفيدين من قسم العظام أكثر من (222 ) عملية جراحية بقيادة الاخصائي أنس أسماعيل (سوري الجنسية ) شملت العديد من العمليات الجراحية المعقدة والحرجة التي تنفذ لأول مرة بالمستشفى .

وقد ساهم المشروع في تخفيف معاناة المرضى من خلال استقبال جميع حالات الولادة بالمستشفى على مدار الساعة وأجراء العمليات الجراحية بمستشفى تريم بأسعار رمزية مقارنة بتكاليف أجراء العمليات الجراحية الخاصة بقسم العظام ببعض المستشفيات الخاصة التي تكلف المرضى مبالغ مالية كبيرة .

وتعّد مؤسسة بن كردوس للتنمية أحد أهم منظمات المجتمع المدني الداعمة للقطاع الصحة بمحافظة حضرموت ومديرية تريم , ومن أهم برامجها إقامة المخيمات الطبية السنوية وتقديم الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …