الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير – خاص: الشهيد “أبو اليمامة” شرف النضال وسمو الأهداف

تقرير – خاص: الشهيد “أبو اليمامة” شرف النضال وسمو الأهداف

تقرير ( حضارم اليوم ) خاص

الشهيد “أبو اليمامة” كبرياء الرجال واخلاق الشجعان:

منذ أن ظهرت قسمات وجه هذا الشاب في ميادين النضال التحرري السلمي وهو يرسم ملامح المستقبل للوطن الجنوبي المنشود ويرسخ في قلوب ووجدان جيله المنكوب بكوارث دولة الاحتلال اليمني معاني الشموخ والأتفة والكبرياء. فلم توثق له صورة في ميادين الشرف ومليونيات النضال إلا وكان تقاطيع وجهه كفيلة بتثبيت حقائق الشموخ لهذا البطل الشهيد وترسخ يقين الكفاح من أجل الوطن الجنوبي ونتزاع حريته واستقلال بالاخلاص والتفاني والصدق والإيمان بتنوع وسائل النضال والمواجهة مع عصابات المحتل واجهزته القمعية.

الشهيد البطل وسمو الأهداف:

لقد اظهر الشهيد البطل العميد/ منير محمود أحمد المشالي اليافعي الملقب “أبو اليمامة” في كل سنوات انتمائه لقضية شعبه الجنوبي ومنذ بواكير النضال التحرري شجاعة في المواجهات وصلابة في المواقف وصدقآ مع أهداف شعبه في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وظل حتى الرمق الأخير يكرر القول بضرورة الدفاع عن مكتسبات الثورة الجنوبية والسعي الجاد وبقوة من أجل تحقيق طموحات الشعب الجنوبي الذي يدفع الثمن غاليآ من اجل استعادة كرامته ودولته الجنوبية الضافرة.

الشهيد البطل وتضحياته الجسام:

على الرغم من عمره القصير وارتقائه ـ شهيدآ ـ في لحظة لها دلالتها ورمزيتها التاريخية والمتمثلة في الاحتفاء بتخريج أفواج من المقاتلين الشباب الذي كانت شمس عدن تستقبلهم للذوذ عن حياض الجنوب .. هذا الرحيل في التفجير الغادر عاد بالكثيرين ممن عاصروا ووثقوا النضال التحرري الجنوبي لمحاولات حصر ما قدمه البطل الشهيد “أبو اليمامة” من أجل الثورة والتحرير والاستقلال للوطن الجنوبي فلم يستطع الجميع حصر تضحياته الجسام وأدواره الخالدة في إنشاء وتدريب وقيادة قوات الأحزمة الأمنية والمثابرة والتخطيط والتنفيذ لجعل هذه القوات صمام الأمن والأمان للعاصمة عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة.

الشهيد البطل وصفحات التاريخ:

إن سيرة البطل الشهيد القائد الشاب العميد/ منير محمود
“أبو اليمامة” باتت تنير صفحات عديدة من تاريخ الشعب الجنوبي في صراعه ومواجهته وثورته ضد المحتل اليمني وقوى الارهاب التي تحاول اعادة احتلال الجنوب ولكن احلامها تتكسر يوماً بعد يوم بكل من يسير على درب الشهداء والعميد/ منير محمود أحمد المشالي اليافعي الملقب “أبو اليمامة” في مقدمتهم لا محالة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …