الرئيسية / أخبار عربية ودولية / صحيفة دولية: تطالب المجتمع الدولي بمواجهة جرائم إيران والحوثيين

صحيفة دولية: تطالب المجتمع الدولي بمواجهة جرائم إيران والحوثيين

المكلا ( حضارم اليوم ) اليوم

حذرت صحيفة “اليوم” السعودية من التصعيد المستمر الذي تمارسه إيران في المنطقة عبر أذرعها الإرهابية؛ وفي مقدمتها مليشيا الحوثي الإرهابية، لبث مزيد من الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار ومفاقمة معاناة الشعب اليمني.

وأبرزت الصحيفة – في افتتاحيتها اليوم الجمعة بعنوان “جهود استقرار المنطقة.. وسلوك إيران العدائي” مواقف المملكة الرافضة للإرهاب الإيراني، وجرائم مليشياته وأذرعه في المنطقة، ودعم وجود خيار دولي موحد تجاهه.

وأكدت الصحيفة ضرورة تعزيز المجتمع الدولـي موقف المملكة الداعي إلى إنهاء اعتداءات مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، والـوصول إلى حل سياسي شامل مستدام للأزمة اليمنية، وردع تجاوزات النظام الإيراني التي تهدد الأمنين الإقليمي والدولي.

وحذرت الصحيفة من أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في إطلاق الصواريخ الباليستية، والطائرات بدون طيار، والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية عشوائيًا في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

ولفتت الصحيفة إلى استمرار قوات التحالف العربي في تطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة التهديدات الحوثية الإرهابية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حريق وضحايا.. هجوم روسي يشعل ميناء أوديسا الأوكراني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات اندلع حريق ضخم، في ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود في …