الرئيسية / تقارير واخبار / إسرائيل تمهل حماس أسبوعًا للرد على صفقة الهدنة

إسرائيل تمهل حماس أسبوعًا للرد على صفقة الهدنة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

كشفت مصادر إعلامية،يوم الجمعة، أن إسرائيل أعطت حركة حماس الفلسطينية أسبوعًا لقبول اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإلا فإنها ستشن عملية عسكرية في رفح.
وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”: “منحت إسرائيل حماس أسبوعا للموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار، أو فإنها ستشن عملية عسكرية في رفح”.
وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أمس الخميس، في اتصال مع رئيس الوزراء القطري، على الروح الإيجابية لدى الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا.
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن، يوم الأربعاء الماضي، خلال اجتماعه بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في تل أبيب، أن بلاده تريد اتفاق هدنة في غزة، وتوجّه بلينكن إلى القدس، حيث التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وخلال اجتماعه بهرتسوغ وعائلات الأسرى في تل أبيب، قال وزير الخارجية الأمريكي إن واشنطن مصممة على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن يضمن وقف إطلاق النار وإعادة المخطوفين إلى ديارهم.
ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل بعد زيارته الأردن والسعودية، في جولة هي السابعة بالمنطقة منذ بداية الحرب على القطاع قبل نحو 7 شهور، لإجراء محادثات بشأن الهدنة المحتملة بين الطرفين، وكذلك لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لا أخشى التجول.. نتنياهو يواصل تحدى المحكمة الجنائية الدولية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن “أتمنى ألا يقبل قضاة …