الرئيسية / أخبار عربية ودولية / مبارك المهدي: السعودية والإمارات تقدمتا الصفوف في دعم السودان

مبارك المهدي: السعودية والإمارات تقدمتا الصفوف في دعم السودان

السودان ( حضارم اليوم ) العين

قال رئيس حزب الأمة السوداني، مبارك الفاضل المهدي، السبت، إن السعودية والإمارات تقدمتا الصف الدولي في دعم حكومة الثورة في بلاده.

وجاء حديث الفاضل تعليقا على مؤتمر شركاء السودان الذي استضافته الحكومة الألمانية عبر تقنية الفيديو “كونفرنس” وجمع تبرعات بلغت 1.8 مليار دولار.

وقال الفاضل في بيان صحفي اطلعت عليه “العين الإخبارية”: إن” السعودية والإمارات قدمتا 500 مليون دولار نقدا دعما لميزان المدفوعات وشحنات من القمح والبترول والأدوية بلغت في جملتها 1.8 مليار دولار أمريكي”.

“مؤتمر الشركاء”.. تلاحم دولي يعيد السودان للبيت العالمي
وأشار إلى أن البلدين جمدا بقية المبلغ عندما شنت بعض القوى السياسية حملة إساءة وتشكيك غير مسبوقة حول نوايا الدعم السعودي الإماراتي.

بمشاركة الإمارات.. ‭1.8‬ مليار دولار منحا دولية لدعم السودان

وأوضح مبارك الفاضل أن التعاطف الدولي الكبير والمتعاظم بالسودان وتشكيل مجموعة أصدقاء السودان كان بسبب إعجاب المجتمع الدولي بالثورة السودانية المذهلة.

وتعهدت دول غربية وعربية بمنح السودان 1.8 مليار دولار في مؤتمر استضافته ألمانيا لمساعدته في التغلب على أزمة اقتصادية تعيق انتقاله إلى الديمقراطية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

وقال مسؤولون في المؤتمر، إن الاتحاد الأوروبي تعهد بمبلغ 312 مليون يورو (350.13 مليون دولار) وقدمت الولايات المتحدة 356.2 مليون دولار وألمانيا 150 مليون يورو وفرنسا 100 مليون يورو لمشروعات مختلفة في السودان. ومن المشروعات تحويلات نقدية مزمعة لأسر فقيرة وذلك بمساعدة البنك الدولي.

وتعهدت بريطانيا بتقديم 150 مليون جنيه إسترليني (186.17 مليون دولار).

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترحيب عربي وإسلامي بقرار الجمعية العامة دعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

المكلا (حضارم اليوم) وكالات رحب دول ومنظمات عربية وإسلامية الجمعة بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة …