الرئيسية / أخبار عربية ودولية / قرقاش :‏ الإمارات تبرز من خلال تحركها الدبلوماسي في القضية الفلسطينية

قرقاش :‏ الإمارات تبرز من خلال تحركها الدبلوماسي في القضية الفلسطينية

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش :‏ الإمارات تبرز من خلال تحركها الدبلوماسي وتصريحات وزير الخارجية وسفيرها في واشنطن تحذر بشأن الخطط الإسرائيلية لضم أراضي فلسطينية .

وكتب قرقاش تغريدة على صفحته في “تويتر” رصدها “حضارم اليوم” قال فيها : “‏تحليل جيد لمقال السفير يوسف العتيبة في يديعوت أحرونوت، الإمارات تبرز من خلال تحركها الدبلوماسي وتصريحات وزير الخارجية وسفيرها في واشنطن كأحد أهم الأصوات المؤثرة و المحذرة فيما يخص الخطط الإسرائيلية لضم أراضي فلسطينية في مخالفة صريحة للإجماع العربي والدولي” .

وأضاف : “في خضم القلق العربي والدولي الكبير تجاه القرار الاسرائيلي المتوقع بضم أراضي فلسطينية وبصورة غير شرعية وتصعيدية، اختارت الامارات أن تتحرك بكل السبل الدبلوماسية المتاحة لمواجهة هذه الخطوة بكل ما تحمله من مخاطر على مسار السلام وإستقرار المنطقة” .

وأوضح : “‏مصداقيتنا وشبكة علاقاتنا وطرحنا المبدأي والمتوازن بشأن القضية الفلسطينية نوظفه في هذه المرحلة الحرجة والصعبة ضد قرار نتنياهو بتوسيع نطاق الإحتلال، خطة تحرك تتسق مع التوجه العربي و الدولي وجهت بها القيادة الإماراتية ضد الضم الغير شرعي للأراضي الفلسطينية” .

وتابع : “التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي مشجع ويتصل بقلق العواصم من القرار الإسرائيلي المتوقع، الإمارات من خلال تحركها المدروس تفند تصريحات نتنياهو بخصوص العلاقات مع العالم العربي وتحذر من تداعيات وخطر توسعة الإحتلال، قرار القيادة بتفعيل التحرك السياسي وطني وعربي بامتياز” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترحيب عربي وإسلامي بقرار الجمعية العامة دعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

المكلا (حضارم اليوم) وكالات رحب دول ومنظمات عربية وإسلامية الجمعة بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة …