الرئيسية / أخبار محلية / جنازات حوثية سرية لدفن ضحايا كورونا

جنازات حوثية سرية لدفن ضحايا كورونا

صنعاء (حضارم اليوم) الشرق الاوسط

حذرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية من دخول الإصابات بفيروس كورونا في اليمن مرحلة الانفجار، رغم تدني الأرقام الرسمية المعلنة حول الإصابات المؤكدة بالفيروس.

استندت الصحيفة في تحذيرها إلى التسريبات حول الأعداد الفعلية للإصابات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، التي تجابه الوباء بالتكتم والتدابير التعسفية التي بلغت حد إقامة جنازات سرية لدفن ضحايا كورونا.

ولفتت، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إلى أن الأوضاع في صنعاء والمناطق الخاضعة للمليشيا الحوثية، هي الأسوأ بحسب ما يتداوله الناشطون وما يسربه العاملون في القطاع الصحي عن حجم الإصابات والوفيات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية مطلعة أن مسلحي المليشيا أقاموا جنازات سرية في المدينة يرجح أنها لمصابين توفوا جراء المرض، حيث تم نقل الجثامين فجرا من مستشفى جبلة ودفنهم في مقبرتي “غفران” و”جرافة” وسط تشديد أمني.

وأبرزت الصحيفة تأكيد مصادر طبية في مدينة إب أن مستشفى جبلة الذي خصصته المليشيا الحوثية لعزل المصابين يستقبل يوميا العديد من الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس التاجي، وأن قادة المليشيا هددوا الأطباء والممرضين بإنزال العقوبة عليهم في حال أفشوا أي معلومات عن حقيقة الأوضاع.

وأشارت إلى وجود أكثر من 100 حالة إصابة مؤكدة في صنعاء وحدها في مستشفى الكويت الجامعي ومستشفى الشيخ زايد، رغم عدم اعتراف المليشيا الحوثية إلا بحالتي إصابة فقط.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي عرماء تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عرماء …